الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

جامعة الأزهر: تعقيم جميع القاعات بالكليات أثناء الامتحانات

كشكول

يتابع نواب رئيس جامعة الأزهر امتحانات الفصل الدراسي الأول، من خلال تفقد الكليات والمرور على اللجان للتأكد من سير الامتحانات في سهولة ويسر وتنفيذ قرارات مجلس جامعة برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي. 

ومن جانبه شدد الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، على ضرورة سداد المصاريف الدراسية للطالبات. كما شدد على الاهتمام بالمساحات الخضراء والملاعب داخل كلية التربية الرياضية للبنات جامعة الأزهر بمحافظة القليوبية، التي تفقدها اليوم للاطمئنان على سير العمل بلجان وخلال الجولة تابع نائب رئيس الجامعة لفرع البنات استعدادات الكلية ومدى التزامها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا بمختلف لجان الامتحانات في ضوء تعليمات لجنة الأزمات بجامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة.

وشدد على ضرورة الوجود الطبي على مدار الساعة، وتجهيز غرف للعزل؛ حرصًا على سلامة الطالبات، خلال فترة الامتحانات، بجانب التأكيد على وجود أستاذ المادة خلال فترة الامتحان، كما تابع سير العمل بكنترول الكلية. 

 في ذات السياق أكد الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون الوجه البحري، على البدء في عمليات التصحيح للمواد التي تم الانتهاء من أداء امتحانها أولا بأول حتى يتسنى إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول بكليات الجامعة بفرع الوجه البحري، طبقا لتوصيات مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة. 

وأكد الأمير خلال تفقده لجان امتحانات التخلف للسنوات السابقة بكلية القرآن الكريم جامعة الأزهر بطنطا، والقاعات الدراسية للدراسات العليا قطاع اللغة العربية بمدرجات كلية القرآن الكريم بطنطا، اليوم الثلاثاء، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة جائحة كورونا، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام الدائم والمستمر بعمليات الرش والتطهير والتعقيم لجميع قاعات الدراسة بالنسبة للدراسات العليا، بجانب رش وتطهير وتعقيم لجميع قاعات الامتحانات بمختلف كليات فرع جامعة الأزهر بالوجه البحرى. 

كما تابع نائب رئيس الجامعة، خلال جولته الوجود الطبي على مدار الساعة خلال فترات الامتحان، وأيضا تابع وجود أستاذ المادة خلال سير عملية الامتحانات بين الطلاب والطالبات للرد على أي استفسار. ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الفصل الدراسي الأول الأسبوع المقبل.