الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء امتحان التربية الفنية والكمبيوتر للشهادة الإعدادية بالقاهرة والجيزة

كشكول


بدأ طلاب الشهادة الإعدادية، منذ قليل، بمحافظة القاهرة، امتحان الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، باللجنة الثانية، بينما بدأ طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة، امتحان مادة التربية الفنية.

من جانبه شدد محمد عطية، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتعقيم وتجهيز اللجان الامتحانية، استعدادا لامتحانات الشهادة الإعدادية.

وأشار مدير المديرية أن المديرية وإداراتها الـ 33 غرف عمليات مشكلة على مدار الساعة ونوبتجيات بالمدارس والدواوين خلال فترة إجازة الخميس والجمعة.

وأكد "عطية"، على رفع درجة الاستعداد بالمدارس، واتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية والأمطار للحفاظ على سلامة الطلاب وجميع العاملين باللجان ودواوين المديرية والادارات التعليمية .

و أكد على حشد كافة الجهود وتحقيق التنسيق الكامل بين الإدارات والأحياء وجميع الجهات المعنية، مشددآ على إجراءات السلامة والأمان لمنع حدوث أية مشكلات.

وكان قد تفقد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، بحضور سحر مصطفى مدير إدارة شئون الطلبة والامتحانات مركزي، سير العمل بكنترول ولجنة تقدير الدرجات للشهادة الإعدادية إدارة العمرانية التعليمية ومقرها مدرسة الشهيد رائد طيار أح محمد جمال عبد العزيز على فرج.

وكان في استقباله جمال سعيد مدير عام الإدارة، وعلي الشرقاوي وكيل الإدارة، وياسر مشرف رئيس الكنترول، واطمئن على انتظام العمل بلجان التصحيح، وتم المرور على لجنة التقدير وتشجيع العاملين وحثهم على الدقة في التصحيح.

ووجه بضرورة مراعاة كل المعايير من الشفافية والدقة والحرص على مصلحة الطالب وإعطائه حقه كاملًا.

كما تحاور مع مقدري الدراجات حول مشاكلهم وسرعة صرف مستحقات تقدير الدراجات وتفاعل معهم في جو يسوده المودة والإخاء.