الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الأعلى للأمناء" يكشف نتائج شكاوي أولياء الأمور حول امتحانات إعدادية القاهرة

كشكول



أكد عبدالرؤوف علام رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أن المجلس يتابع سير امتحانات الشهادة الاعدادية وصفوف النقل على مستوى محافظات الجمهورية عن طريق مجالس الأمناء بالمحافظات المختلفة. 

والتقى " علام" بمدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة محمد عطية لعرض شكاوي عدد من أولياء الأمور طلاب الشهادة الاعدادية حول امتحان مادة الدراسات الاجتماعية. واكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن نتائج العينة العشوائية لامتحان مادة الدراسات الاجتماعية تكشف عدم صحة الادعاءات حول صعوبة الامتحان.

واوضحت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، في ردها على مجلس الأمناء، أن الامتحانات جاءت مطابقة للمواصفات القياسية الموضوعة من قبل المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي،  وصياغة الأسئلة واضحة ليس بها لبس، والأسئلة تغطي كافة جزيئات المنهج وجاءت في مستوى الطالب المتوسط إلا أن بعض جزئيات الامتحان تخاطب المستويات العليا للتفكير وفقا لمواصفات الامتحان، وان هناك تعليقات مشددة لواضعي الامتحانات بالالتزام بالمواصفات القياسية للورقة الامتحانية .

ووجه " علام " رسالة طمأنة لأولياء أمور طلاب الشهادة الاعدادية بمحافظة القاهرة أن أعمال تصحيح الامتحانات تتم بمنتهى الدقة و الشفافية، لافتا إلى أن هناك متابعة مستمرة لكل ما يتعلق بأعمال الامتحانات.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للأمناء والآباء والمعلمين أن المجلس يتابع كافة الشكاوي التي ترد إليه في مختلف المحافظات، ويعمل على حلها وتوضيح كافة الحقائق للرأي العام.