الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل تعليم بورسعيد يحيل واقعة غش بامتحانات الشهادة الإعدادية للتحقيق

كشكول


أحال الدكتور أكرم حسن وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، واقعة محاولة الغش الفردية لطالبة بمدرسة القناة الإعدادية للبنات أثناء أدائها امتحان مادة ‏الدراسات الاجتماعية، اليوم، للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية واتخاذ اللازم حيال هذه الواقعة.‏

وأكد بيان التربية والتعليم ببورسعيد أن الطالبة حاولت الغش خلال لجنة مادة الدراسات الاجتماعية، باستخدام طرق مختلفة، إلا أن مراقب اللجنة تمكن من احباط المحاولة، ووقف أمام تسريب الامتحان أو نجاح محاولتها لإفساد النظام التعليمي ببورسعيد.

وأكد مصدر بالتعليم أن الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد، تعمل منذ الواقعة على التحقيق وذلك بهدف تحديد العقاب المناسب للطالبة طبقًا للقانون، وأنه عقب الانتهاء من أعمال التحقيقات سوف يتم الإعلان عنها بشكل كامل.

وأدي طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة بورسعيد، اليوم الأحد امتحان مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة التاسعة وحتي الحادية عشر صباحًا ولمدة ساعتين، وسط حالة من الهدوء داخل اللجان.

وفرضت المدارس واللجان التابعة لتعليم بورسعيد، إجراءات احترازية مشددة، حيث تم قياس درجة الحرارة للطلاب، وفرض ارتداء الكمامة ورش المواد الكحولية، فرض مسافات آمنة بين الطلاب، لحمايتهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا ومتحور أميكرون.

وتباينت آراء الطلاب بين سهولة وصعوبة الامتحان، حيث أكد البعض أن الاسئلة سهلة، وذهب آخرون أن الأسئلة جاءت غير مباشرة، وتحدث آخرون عن صعوبة شديدة في أسئلة الاختيارات والتاريخ.