الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الصحة» تنسق مع «التعليم» لاستكمال تطعيم طلاب المدارس بلقاحات كورونا

كشكول


أعلن الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، عن التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتطعيم باقي الطلاب المستهدفين بالمدارس بلقاحات فيروس كورونا فور انتظامهم بالدراسة خلال الفصل الدراسي الثاني، وذلك بعد الحصول على الموافقات المستنيرة من أولياء أمور الطلاب.

وأشار إلى أن تطعيم هؤلاء الطلاب يتم داخل المدارس من خلال الفرق الطبية المتحركة.

ولفت الدكتور حسام عبدالغفار إلى أن محافظات «البحيرة، الغربية، الجيزة» كانت الأعلى في نسب تطعيم الأطفال من سن 12 وحتى 18 عامًا، مشيراً إلى متابعة الوزير سير العمل بمنظومة إمداد المحافظات باللقاحات المضادة لفيروس كورونا، سواء اللقاحات المخصصة لطلاب المدارس، أو المخصصة للمواطنين الأكبر من 18 عاما.

وأكد استمرار تقديم التوعية للمواطنين من خلال الفرق الطبية المدربة بمراكز التطعيمات وفرق التواصل المجتمعي المنتشرة بالمحافظات، وإتاحة خدمة التسجيل الفوري لتلقي لقاح فيروس كورونا من خلال مراكز التطعيمات بالمحافظات، مشيراً إلى اختصار خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي اللقاحات تيسيراً على المواطنين.

وكان الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، قد عقد، مساء أمس السبت، اجتماعه الدوري مع مساعدي وزير الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية.

حضر الاجتماع الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان لشئون مبادرات الصحة العامة، والدكتور مصطفى غنيمة، مساعد وزير الصحة لشئون الطب العلاجي، والدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، والدكتور حازم الفيل، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور وائل عبدالرازق، رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض، والمهندس أيسم صلاح، مستشار الوزير لتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد عبدالوهاب، رئيس قطاع مكتب وزير الصحة، فضلاً عن المشاركة بـ الـ"فيديو كونفرانس" لوكلاء وزارة الصحة والسكان بالمحافظات، ومديري المديريات.