السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

كيف توزع درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022؟

الثانوية الأزهرية
الثانوية الأزهرية

توزيع درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية من الأمور التى يُعول عليها بعض الطلاب من المرحلة الثانوية، من أجل الخروج من مأزق العام الدراسى الذى يصل إلى قرابة الـ10 أشهر المتواصلة قبل اداء الامتحانات لنهاية العام.

كيف توزع درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022؟

ويتستعرض لكم موقع كشكول التعليمي خلال التقرير التالي، أبرز المعلومات عن توزيع درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية 2022، وطريقة التوزيع للطلاب ومن الأحق بتلك الدرجات.

من الأحق بدرجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية

- كل الطلاب في الثانوية الأزهرية من حقهم الحصول على درجة الرأفة فى الامتحانات، ولكن تختلف من حالة إلى أخرى ومن طالب إلى أخر
- الطلاب الذين يحتاجون إلى درجات قليلة لعدم الرسوب في المادة
- الطلاب الراسبين في ست مواد ويحتاجون للنجاح في مادة واحدة من أجل دخول الدور الثانى وعدم البقاء للإعادة

ما هى نسبة درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية

من المقرر أن تكون درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية 10% للمادة الواحدة، أى حال حصول الطلاب على مجموع قريب من النجاح ويحتاج إلى 10% من المجموع الكلى على أقصى تقدير يحصل عليها من أجل النجاح.

ويحصل الطلاب على هذه النسبة فى مادة أو اثنين على الأكثر، حيث ان الطلاب لهم الحق فى حالتين فقط، الأولى أن يكون راسب فى تلك المادة وناجح فى الباقى هنا تضاف له، والثانية أن يكون راسب فى ست مواد ويحتاج النجاح من أجل عدم إعادة العام من جديد.


متى تطبق درجات الرأفة للطلاب

تطبق درجات الرأفة لطلاب الثانوية الأزهرية داخل الكنترول الرئيسي بعد انهاء عملة التصحيح والمراجعة، على أن تختص جهة التصحيح الأخير او المراجعة الأخيرة بكنترول المعاهد الأزهرية باضافة الدرجات للطلاب، وذلك بعد الانتهاء للائحة الداخلية للقطاع.

متى يحصل الطالب على درجات الرأفة مرتين 

يمكن للطلاب الحصول على درجات الرأفة مرتين فى الدورين الأول والثانى، وفقًا لما تحدده الادارة القائمة على الامتحانات والتصحيح، لأن الهدف من درجات الرأفة هى منع الطالب من الرسوب أو إعادة العام كله على درجات قليلة للغاية يمكن تحصيلها من تلك الدرجات أن لزم الأمر.