الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

غرفة عمليات الجيزة: 76 ألف طالب أدوا امتحاني الأحياء والتاريخ

كشكول

تابع الأُستاذ أشرَف سَلُّومَة وكِيلُ وزَارَة التربيةِ والتعليم بالجيزة، رئيس غرفة عمليات تعليم الجيزة" وسُميَّة الخطيب وكيل المديرية، امتحانات طُلَّاب الصَف الأول الثانوي العام لمادتي التاريخ والأحياء "ورقيًا" والبالغ عددهم 76875  طالب وطالبة بنسبة 99.2 %.

كما اختُتِمَت اليوم امتحانات الصَف الثاني الإعدَادي بمادة الدراسات الاجتماعية، (التربية الرياضيِّة لطُلَّاب مدرسة السٓعيديِّة)والبالغ عددهم 160963 طالب وطالبة بنسبة 79 %، كما تابع امتحانات طُلَّاب التعليم الفنيّ بتخصُّصَاتِهِ المُختلِفةُ (زِراعي– تُجاري– صِناعي– فُندُقي) للتِرمِ الأوَّل.

كما تابع جميع إدارات تعليم الجيزة من خلالِ غُرفة العمليَّات، مُشدِّدًا علي مُديري الإدارات التعليمية بحلَّ أيِّ مشاكل قد تواجِهُ اللجانَ أو الطلَّاب.

وشَدَّدَ على مُديري عُموم الإدارات بالمُرورِ اليوميِّ لمُتابعةِ أعمالِ الإمتحانات، والتَنبيهِ على السادةِ مُديري المَدارس بالتعقيمِ اليوميِّ للِجَان، ومَنعِ دخولِ المَحمول لأيِّ طَالبٍ، مع الإلتزام بالإجراءاتِ الوِقائيِّة والإحترازيِّة الصَادرةُ عن وزارة الصحةِ والسكَّان.

كما استمرت أعمال التصحيح في الكنترولات المدرسية للامتحانات التي أدي بها طلاب الصفين الأول والثانى امتحاناتهم، منذ بداية الأسبوع، حيث ركزت الأسئلة على قياس نواتج التعلم، وجاء 70% من الأسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد و30 % أسئلة مقالية.

وتتوقف امتحانات صفوف النقل اليوم الخميس، بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة تطبيقا لقرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء باستبدال أجازة يوم الثلاثاء بيوم الخميس.