الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

تفاصيل متلازمة ضيق التنفس الحاد التي تصيب مريض كورونا

كشكول

كشف الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، تفاصيل متلازمة ضيق التنفس الحاد التى تصيب مريض فيروس كورونا، لافتاً إلى أنها عبارة عن عدة أعراض تتجمع معاً.

وأوضح حاتم في مقطع فيديو نشرته وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، أن متلازمة ضيق التنفس تحدث لدى مريض كورونا في شكل نزلة فيروسية، حيث يشعر بنهجان شديد يحدث أولاً مع المجهود ثم يتطور النهجان ويحدث للمريض وهو جالس وبشكل حاد، لافتاً إلى أن هناك أيضاً متلازمة ما بعد الكورونا والتى تشمل تليفات الرئة.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت، أمس السبت، عن خروج 1703 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 342762 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وأشار عبدالغفار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت هو 408495 من ضمنهم 342762 حالة تم شفاؤها، و22330 حالة وفاة.