الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يرصد مستوى امتحانات الثاني الثانوي اليوم

كشكول

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، مستوى امتحانات اليوم  لطلاب الصف الثاني  الثانوي ليوم  الأحد، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم.

حيث يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم ٣ مواد مادة اللغة العربية للشعبتين الأدبيه والعلمية، ومادة تطبيقات الرياضيات لشعبة علمي، ومادة الجغرافيا لشعبة أدبي.

وقالت في تصريحات صحفية، أنه نظرًا إلى أن الامتحانات لم تكن موحدة على مستوي الجمهورية فقد اختلف أولياء الأمورعند تحديد صعوبة الامتحانات  . فهناك من وصف الامتحانات انها متوسطة وهناك من وصفها انها صعبة  في بعض الاجزاء .

وأضافت “الحزاوي”: “ انها تلقت شكاوي من بعض اولياء الامور برفض مدارس ابنائهم كتابة ملاحظات علي الكتب الالكترونية  كما صرحت الوزارة ذلك  سابقًا بأن ذلك مسموح وكذلك هناك بعض اولياء الامور اشتكوا بأن مدارسهم اعطوا ورقة المفاهيم فقط لطلاب المنازل  وايضا هناك من اشتكي من انه يوم طويل علي الطالب ان يكون لديه امتحانات من الصبح حتي الساعة ٣ عصرا

واختتمت “الحزاوي” مشيرة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وضرورة ارتداء الكمامة واستخدام الكحول، وعدم مشاركة الأدوات مع الزملاء والتباعد الاجتماعي قدر الإمكان

الجدير بالذكر أنه تجري امتحانات الفصل الدراسي الأول   للصف الاول والثاني الثانوي بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، ، ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، في جميع المدارس الثانوية على مستوى الجمهورية، وسط إجراءات أمنية واحترازية وصحية مشدده خوفاً علي صحة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.