رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي

السبت 22/يناير/2022 - 10:17 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
كشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، حقيقة الأنباء المتداولة عن تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الإعدادي.

حقيقة تسريب امتحان اللغة العربية للصف الأول الإعدادي 2022


ونفي المصدر، في تصريح لـ كشكول صحة الأنباء المتداولة، مؤكدًا أنه لن يتم تسريب أي امتحانات، وتابع أن كل مايتم تداوله غير صحيح ولم يمت للامتحان بصلة.

وبدأت امتحانات نصف العام الدراسي بالعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/٢٠٢٢، لصفوف النقل بالمرحلة الاعدادية، بمحافظة القاهرة .

ويؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشدده، حفاظاً على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.


ومن جهته، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، انه لا يوجد أى نية لتأجيل الامتحانات أو الدراسة بالترم الثانى، قائلا: إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل.

في ذات السياق، وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، المديريات التعليمية بضرورة تعزيز برامج التوعية لكافة العاملين والطلاب بشأن الإجراءات الاحترازية المتخذة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك فى إطار خطة الدولة للوقاية من فيروس كورونا حفاظا على الصحة العامة ومتابعة الوضع الوبائي الراهن .

وطالبت الوزارة بضرورة التشديد على الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية وتطبيق كافة قواعد الوقاية والنظافة والتطهير بها، ومتابعة نسب تلقى اللقاح لكافة العاملين بالمدارس والمديريات والإدارات التعليمية والسماح لمتلقى للقاح بدخول المؤسسات التعليمية فقط، والتأكيد على تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها أثناء وقبل وبعد اليوم الدراسى والواردة بالخطة الوقائية للعام الدراسى الجديد والصادرة من وزارة الصحة من خلال اللجان المشكلة بكل مدرسة ومديرية وإدارة.

Advertisements
ads
Advertisements