رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تعرف على موعد انتهاء امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2022

الأربعاء 19/يناير/2022 - 11:21 ص
طارق شوقي
طارق شوقي
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

يبحث عدد كبير عن  موعد انتهاء امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2022 حيث ينتهى غدا تلاميذ الصف الرابع الابتدائي من أداء امتحانات نصف العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢.

 موعد انتهاء امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2022

آخر الامتحانات

يؤدي ٢.٦ مليون تلميذ وتلميذة الاختبار فى مادة الرياضيات وذلك بعد تستأنف الامتحانات  غدا الخميس وذلك بعد أجازة استمرت لمدة 24 ساعة يوم الاربعاء بسبب أعياد الاخوة المسحيين.

 ومن ناحية أخري بدأت مديريات التربية و التعليم و التعليم الفنى بالمحافظات تنفيذ القواعد  المنظمة للامتحانات الورقية للصفين الأول و الثانى  الثانوي لنصف العام الدراسي حيث تنطلق أعمال الامتحانات السبت القادم ويخوضها ما يزيد عن 1.2 مليون طالب وطالبة على مستوي الجمهورية .

  امتحانات نصف العام للصف الرابع الابتدائي 2022

قطاع التعليم العام

 

قالت رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم راندا شاهين ، أنه تم توجيه مديريات التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالمواصفات الامتحانية التى وضعها المركز القومى للامتحانات عند وضع الاسئلة لطلاب النظاميين والمنازل.

وشدد قطاع التعليم العام على منع قيام المعلمين للامتحانات للصفوف التى يدرسون بها ، موضحة أن الاختبارات يتم وضعها تحت اشراف الموجهين الاوائل فى الادارات التعليمية.

وأشارت الى أنه تقرر أن يجيب الطلاب على الاسئلة فى نفس ورقة الامتحان مع اتخاذ الاجراءات اللازمة للحفاظ على سرية  أثناء أعمال التصحيح.

طباعة الامتحانات

وبالنسبة لمسألة تصوير وطباعة الاسئلة ، وجهت الوزارة بتصوير الامتحانات داخل الادارات التعليمية أو المدارس على أن يتم تشكيل لجنة برئاسة مدير المدرسة تكون مسئولة مسئولية كاملة عن سرية الامتحانات ، كما وجهت بتشكيل لجنة للنظام والمراقبة داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن الامتحانات حتى اعلان النتيجة.

التصحيح

ونبه قطاع التعليم العام تشكيل لجنة من المعلمين داخل كل مدرسة تكون مسئولة عن تقدير أوراق اجابات تحت اشراف الموجهين الاوائل بالادارات التعليمية على أن تعلن نتائج الطلاب فى شكل تقديرات ، كما أن لمديري الادارات التعليمية اتخاذ الاجراءات الاحترازية المناسبة بكل مدرسة.


قد يهمك أيضا:

تعطل امتحانات الفصل الدراسى الأول اليوم بجميع المدارس.. اعرف السبب


 وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى قد أعلن فى بداية الاسبوع عقد  امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا بالكامل داخل المدارس وليست إلكترونية ، على أن تمثل اسئلة الاختيار من متعدد  ٧٠%  من الامتحان والمقالية ٣٠%.

Advertisements
ads
Advertisements