الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كم سرعة القطار في الساعة؟.. امتحانات «رابعة» ترسم البسمة على وجوه طلاب مطروح

كشكول

سيطرت حالة من الفرحة والبهجة على طلاب بالصف الرابع الابتدائي، اليوم الأحد،  في عدد من مدارس مطروح، بسبب سهولة امتحاني العلوم والمهارات المهنية.

وتضمن الامتحان عدة أسئلة حول كم كيلو يسير القطار في الساعة الواحدة، وآخر عن الثعبان، وجاءت الأسئلة بنظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على حل المشكلات.

وذكر عدد من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، أن الامتحان "سهل" وتدربوا على هذه النوعية من الأسئلة في المدرسة.

وأعرب أولياء الأمور عن سعادتهم بسهولة امتحانات الرالبع الابتدائي، مشيرين إلى أنهم كانوا متخوفين منها بسبب ما يتم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

وانطلقت امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصف الرابع الابتدائي، أمس السبت، وذلك وسط إجراءات احترازية مكثفة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وبدأت امتحانات منتصف العام للصف الرابع الابتدائي يوم السبت 15 /1 /2021 وتستمر إلى الخميس 20 /1 /2022، ولأول مرة تُعقد امتحانات الصف الرابع الابتدائي في توقيت واحد على مستوى الجمهورية عن طريق جدول امتحانات موحَّد تم وضعه من قِبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد وجهت بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميًّا وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات، وإلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية، واتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة في مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب.