الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

شكاوى من صعوبة امتحان علوم الرابع الابتدائي بإدارات القاهرة

كشكول

اشتكى عدد من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، بإدارات محافظة القاهرة من صعوبة امتحان مادة العلوم، الذي أداه الطلاب صباح اليوم، فى ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وقال أولياء أمور تلاميذ إدارة الخليفة والمقطم، بمحافظة القاهرة، إن امتحان الساينس احتوى على أسئلة كثيرة من الجزء الفيزياء بالمنهج، وهو بالوحدات الأخيرة ولم يتمكنوا من مراجعته جيدا نظرا لكثرة المنهج الدراسي.

وأضافوا، أن الامتحان احتوى على سؤال مقالي، وهو لم يتدرب عليه الطلاب جيدًا.

بينما اشتكي أولياء أمور تلاميذ ادارة الشروق التعليمية، من احتواء أسئلة الامتحان على اسئلة غير مباشرة وتحتاج إلى تفكير وتركيز من جانب التلاميذ، وهو مايخالف الفئة العمرية لديهم، حيث انتهى التلاميذ، صباح اليوم، من امتحان مادتي العلوم تكنولوجيا المعلومات، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

وانتهى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، أمس السبت، من أداء امتحان مادتي اللغة العربية والتربية الدينية، في أول امتحانات الفصل الدراسي الأول، وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

بينما انتهي طلاب الصف الثاني الثانوي العام، اليوم الأحد، امتحان الفصل الدراسي الأول فى المواد غير المضافة للمجموع، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا.

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن قرارات جديدة خاصة بامتحانات أولى وثانية ثانوي عام، وأعلن أنها ستكون ورقية بالكامل وفي مستوى المدرسة، وأعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، عن أن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي عام سوف  تعقد  ورقيًا بالكامل، وبنفس المواصفات التي أعلن عنها من قبل، ولكن على مستوى المدرسة ويضعها المدرس الأول للمادة، وقال إنه سيسمح  باستخدام التابلت  في الاطلاع على  المحتوى الرقمي للمقررات،  وكتابة ملاحظات الطالب عليه تنفيذًا لنظام الأوبن بوك.