الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تضم مليون ونصف طالب.. مدير منصة حصص مصر تكشف الاستعدادات لامتحانات الثانوية

كشكول


شهور قليلة ويبدأ طلاب الثانوية العامة فى التحضير لمارثون الامتحانات، وتعتبر منصة حصص مصر التابعة لوزارة التربية والتعليم من أهم المنصات التعليمية خلال الفترة الماضية والتي تقدم محتوى جيد للطلاب بداية من الصف الثالث الإعدادي حتى الثالث الثانوي.

وتتحدث الدكتورة سالي متولى مدير منصة حصص مصر التعليمية في حوار خاص لـ"الرئيس نيوز" على هامش مشاركتها في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ والذي انطلق، اليوم الاثنين، عن خطة المنصة خلال الفترة المقبلة بالإضافة إلى كشفها العديد من المفاجآت التى تطلقها المنصة خلال الشهور المقبلة.

وأضافت متولي في تصريحات صحفية:"نقوم بعمل أكثر من شيء، الطالب يحتاج إلى فهم الدروس بطريقة التقيم الجديدة ويسمع الشرح الذي يعرف من خلاله حل أى أسئلة على النظام الجديد، لذلك يوجد لدينا شرح مكثف لجميع المواد سواء كانت عربي أو لغات إنجليزي أو فرنساوي، ويوجد التدريبات أيضًا ويتم مراجعة الأسئلة الخاصة من المركز القومي للامتحانات، كما سيتم توفير بث مباشر للطلاب والتفاعل معهم قبل الامتحانات، وسوف يتم الإعلان عنها من خلال جدول، ويتم التفاعل مع الطلاب من خلال البث المباشر.

وتابعت أن طلاب 3 ثانوي يدخلون بكثافة حتى العام الماضي كان يتابعنا أكثر من مليون طالب وكان هناك 500 ألف طالب من 3 ثانوي وهذا عدد كبير بالنسبة أنه تم إطلاق المنصة فى ديسمبر 2020.