رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تنطلق اليوم.. مراجعة مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثاني الثانوي

الأحد 09/يناير/2022 - 10:05 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء البث المباشر لمراجعات الصف الثاني الثانوي، على منصة حصص مصر،  اليوم الأحد، وذلك في تمام الساعة الثالثة عصراً، مع مادة اللغة الانجليزية للصف الثاني الثانوي مع  منى محمد رشاد .

رابط متابعة بث مراجعة اللغة الإنجليزية للصف الثاني الثانوي

 

واشارت صفحة منصة حصص مصر، الي انه يمكن للطلاب  متابعة البث على صفحة فيسبوك الخاصة بحصص مصر، وذلك من خلال قناة يوتيوب من خلال الرابط التالي :

https://youtube.com/channel/UC5ImwYXhZ1zrJ1k6OGYXj9Q

 

تفاصيل امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي العام

 

على صعيدا اخر، تستعد المدارس الثانوي، لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام ٢٠٢١-٢٠٢٢، للصفين الأول والثاني الثانوي .

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أعلن أن  امتحانات ستكون أحدهما "الكتروني" يتم تصحيحه الكترونيا من اسئلة متعددة الاختيارات ويمثل ٧٠٪؜ تقريبا من درجة المادة، واخر "مقالي ورقي" يتم وضعه من قبل المديرية أو الإدارة التعليمية ويمثل باقي الدرجة للمادة (٣٠٪؜) ويتم تصحيحه من قبل معلمي المدارس.   

وأكد شوقي،، أن امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي، أعدها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي المواصفة الفنية للأسئلة المقالية ونواتج التعلم المستهدف قياسها وعدد الأسئلة ودرجة كل سؤال للتوحيد بين المديريات المختلفة، على ان يتم امتحان طلاب المنازل ورقيا وفق مواصفات فنية تم تعميمها على المديريات التعليمية.

 

الامتحان ورقي للطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا

 

واما الطلاب الذين لن يتمكنوا من أداء الامتحان الكترونيا، وذلك لسبب تقني يتم امتحانهم ورقيا في نفس اليوم بالمدرسة.

 

تعقد الامتحانات بالمدارس وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب القائمين على العملية الامتحانية بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

Advertisements
ads
Advertisements