السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مصير الطالب الجامعي الذي يتسبب في تلف ورقة إجابة الامتحان

كشكول


تواصل الجامعات، امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، وفقا للخريطة الزمنية التي حددها المجلس الأعلى للجامعات للعام الدراسي.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، بالإضافة لقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بمنع دخول أي طالب الحرم الجامعي لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، كذلك منعه من أداء امتحانات الترم.

وكشف المجلس الأعلى للجامعات، عن أنه في حالة تسبب الطالب في فقدان أو تلف كراسة الإجابة داخل اللجنة يسجل غيابا في المادة ويحال إلى التحقيق.

وفقا لعقوبات الغش في امتحانات الجامعات، حسب قانون تنظيم الجامعات، أن كل طالب يحاول الغش بأية صورة كانت أو يضبط وهو يغش في الامتحان يخرج من قاعة الامتحان، ويعدُّ امتحانه لاغيًا في المقرر الذى ارتكب فيه المخالفة ويحال إلى لجنة الانضباط، وفى حال ثبوت الغش يلغى امتحانه فى جميع مقررات الدورة الامتحانية ويعطى درجة الصفر، ويعاقب بالحرمان من التقدم إلى الامتحان فى أربع دورات امتحانية على الأكثر، وذلك وفقًا للقواعد التي يضعها مجلس التعليم العالى.

ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الترم الأول بالجامعات، مطلع شهر فبراير المقبل، حسب الجداول المخصصة للامتحانات، والدبء في إجازة نصف العام الدراسي الحالي.