الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«شوقي» لطلاب أولى وثانية ثانوي: لا غنى عن الأسئلة المقالية بالامتحانات

كشكول

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تعليقه على تضمن امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي لمنتصف العام 2021_ 2022 لأسئلة متنوعة، بإن كل امتحانات العالم بها أنواع مختلفة من الأسئلة لضمان التقييم المتكامل وامتحانات مصر كلها كذلك منذ عشرات السنين، متعجبًا مما يتناقش في هذا الموضوع.
وأضاف في تصريحات صحفية على فيس بوك، أن أي امتحان له زمن محدد لعدد من الاسئلة سواء بعضها اختياري أو مقالي، منوها إلى أنه كان من الممكن أن يتم الامتحان كله ورقيًا ولكننا ندرب الطلاب على استخدام التابلت كما طلبوا، ولكن لا غنى عن الأسئلة المقالية للتقييم المتكامل.
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد وجهت بإجراء الامتحانات بالمدارس ( حكومى _ خاص _ رسمية لغات- خدمات )  المجهزة بالبنية التكنولوجية على سيرفر المدرسة والمدارس الغير مجهزة من خلال شريحة التابلت وبالنسبة لطلبة وطالبات المنازل فسيتم اختبارهم ورقيا وسوف تكون الامتحانات على التابلت إلكترونيا للاسئلة الاختيارية بنسبة ٧٠% ونسبة ٣٠ % للاسئلة المقالية الورقية فى جلسة امتحانية واحدة.
وأشارت إلى أنه سيتم التصحيح والرصد بالمدرسة للجزء الورقى أولا بأول على موقع الإحصاء بالمدرسة ويتم إعلان النتيجة عن طريق الوزارة بعد تجميع درجات الجزء الورقى والإلكتروني.
وشددت على ضرورة الالتزام بالضوابط المعمول بها وعدم الإخلال  ومراعاة الدقة والشفافية  والسرية لضمان حسن سير الامتحانات  والتيسير على الطلاب و تكافؤ الفرص فيما بينهم والبعد عن ألاسئلة التعجيزية.