الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نشر مواصفات الأسئلة المقالية لامتحان الإنجليزي لأولى وثانية ثانوي

كشكول


أعلن توجيه اللغة الانجليزية اليوم مواصفات الأسئلة المقالية الورقية لمادة اللغة الإنجليزية للصف الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ .

الاسئلة المقالية

حدد التوجيه ٣ أسئلة الصف الأول تشمل ترجمة من عربي لإنجليزي مخصص له ٣ درجات، وترجمة من انجليزي لعربي (٣ درجات) وكتابة مقال من ١٥٠ كلمة مخصص له ٦ درجات.


وفى الصف الثاني الثانوى تشمل الاسئلة المقالية ترجمة من عربي لإنجليزي  مخصص له ٣ درجات، وترجمة من إنجليزي لعربي مخصص له ٣ درجات ، و كتابة  مقال من ١٨٠ كلمه ومخصص لها ٦ درجات .

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد كشفت طريقة اعلان درجات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ، حيث  أك  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم عقد اجتماع فيديو مع المديريات التعليمية لتوضيح كل التفاصيل الخاصة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسي الاول للعام 2021/2022.

رصد الدرجات

وأشار الوزير أنه سيتم التصحيح والرصد بالمدرسة للجزء الورقى أولا بأول على موقع الإحصاء بالمدرسة ويتم إعلان النتيجة عن طريق الوزارة بعد تجميع درجات الجزء الورقى والإلكتروني.

وأضاف الوزير أن امتحانات أولى وثانية ثانوي هى امتحانات ترم عادية جدا في سنة نقل لا يحتمل ما نتجادل به هذه الايام كلما ذكرت كلمة امتحان.

نوعية الاسئلة

وأكد وزير التعليم أن الهدف الرئيسي من هذه التقييمات الامتحانية ،  هو وقوف الطالب على مستوى فهمه لمخرجات التعلم والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديد والتي تستهدف قياس فهم مخرجات التعلم  كما انها تدريبات مفيدة وهامة في الطريق الى نهاية المرحلة الثانوية ، مضيفا  أن أى محاولات للغش في هذه الامتحانات تؤذي صاحبها فقط وتحرمه من فرصة التعلم والتدريب.