الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طالبات جامعة كفر الشيخ يزينون المصالح الحكومية برسوماتهم

كشكول


تزينت جدران عدد من مدارس إدارة شرق كفر الشيخ بجداريات صممتها طالبات كلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ، تنفيذاً للتعاون بين المحافظة والجامعة.

وعبرت الطالبات عن سعادتهن بالمشاركة في تصميم الجداريات ورسمها بالمدارس وعلى جدران المصالح الحكومية، ليراها أهالي المحافظة بدلا من تنفيذ مشروعات التخرج بالكلية، إذ أن الجداريات مشروعات تخرج ومشاركة مجتمعية.

ورسمت الطالبات جداريات تعبر عن البيئة والمهن والتراث الذي تشتهر به محافظة كفر الشيخ، بمتابعة الدكتورة داليا السيد، والدكتور أحمد حجازي مدير مدرسة الشهيد رياض الثانوية العسكرية، مينا ممدوح لبيب مدرس التربية الفنية بمدرسة الشهيد رياض الثانوية.

من جهة أخرى، حققت جامعة كفر الشيخ ترتيبا متقدما في تصنيف جرين متريك العالمي للجامعات الخضراء لعام (UI Green Metric World University Rankings 2021)، بحلولها في المركز الثاني إفريقيا، وتقدمها إلى المركز 217 عالمياً، بعد أن أظهر التقرير تفوق الجامعة وحصولها على مراتب متقدمة، في إنجاز جديد ضمن سلسلة الإنجازات التي حققتها الجامعة في مشوارها لتحقيق الريادة وتعزيز مكانتها العلمية والأكاديمية على المستويين المحلي والعالمي.

وأعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أن تصنيف الجامعة جاء في هذا المركز المتميز نظير حرصها على تحقيق التنمية المستدامة بجميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، واهتمامها بالمعايير المتعلقة بالبيئة الخضراء، حيث يراعي مبنى الجامعة في تصميمه مجموعة من المبادئ والاعتبارات الصديقة للبيئة في البناء والتي تضمن للجامعة مبدأ الاستدامة.

فيما كثفت محافظة كفر الشيخ من إجراءاتها الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وخاصة وسائل المواصلات العامة والمصالح الحكومية وذلك تطبيقا لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ، وأيضا تنفيذ كافة القرارات في هذا الصدد، إذ قامت بتكثيف عمليات التطهير والتعقيم في المصالح الحكومية والخدمية ولاسيما المدارس والمساجد.