الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر توزيعة منهج مادة الرياضيات للصف الرابع الابتدائي

كشكول


ننشر توزيعة منهج مادة الرياضيات بالصف الرابع الابتدائي بالعام الدراسي الحالي 2021/2022، وذلك بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن مفاجأة لطلاب الصف الرابع لإزالة القلق من حجم المنهج.

وقال وزير التعليم، خلال تصريحات له، إنه سيتم استكمال باقي منهج التيرم الأول لمادتي العلوم والرياضيات للصف الرابع في التيرم الثاني .

وشدد شوقي، أنه سيتم ترحيل باقي منهج التيرم الثاني للعام التالي وذلك لأن منهج التيرم الأول يحتاج ١٨٠ يوم لدراسته لأن تم وضعه طبقا لمقاييس عالمية تناسب حجم العام الدراسي العالمي  ولكن العام الدراسي في مصر ١٠٠ يوم، وتابع لذلك نحتاج لإعادة تطوير العام الدراسي وإلى أن يحدث ذلك سنستمر بكتاب التيرم الاول للتيرم الثاني حتى ينتهي العام الدراسي ثم يتم استكمال دراسة كتاب التيرم الثاني ( بعد الإجازة الصيفية) .

كما كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب واولياء الامور، انه لا يوجد حذف لأى منهج من المناهج في أى صف دراسي.

وأكد وزير التربية والتعليم، أن تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار  امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، حيث اتمام الجرعة التعليمية هو الاساس في التعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي، نصا "نشرنا هذا يوم ١١ ديسمبر الماضي ونعيده اليوم للتذكرة لمن يسأل عن امتحانات الترم للصف الرابع الابتدائي مؤكدا ان الامتحان يشمل ما تم تدريسه فعليا من اول العام وحتى نهاية ديسمبر ٢٠٢١" بغض النظر عن موضوع الجدولة وهو شأن أكاديمي داخلي للوزارة" .