الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف حذف أجزاء من المناهج بالصفوف الدراسية

كشكول


كشف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب واولياء الامور ، انه لا يوجد حذف لأى منهج من المناهج في أى صف دراسي. 

وأكد وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ان تدريس مناهج يناير مستمر كما في الجدول رغم اقتصار  امتحانات رابعة ابتدائي على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، حيث اتمام الجرعة التعليمية هو الاساس في التعليم.

وقال الدكتور طارق شوقي، نصا "نشرنا هذا يوم ١١ ديسمبر الماضي ونعيده اليوم للتذكرة لمن يسأل عن امتحانات الترم للصف الرابع الابتدائي مؤكدا ان الامتحان يشمل ما تم تدريسه فعليا من اول العام وحتى نهاية ديسمبر ٢٠٢١" بغض النظر عن موضوع الجدولة وهو شأن أكاديمي داخلي للوزارة" .

وتستعد مديريات التربية و التعليم، لامتحانات الفصل الدراسي الأول، بإعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الاول، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية .

ووفقا للخريطة الزمنية، تبدأ صفوف النقل منتصف شهر يناير الجاري، للمرحلتين الابتدائية والإعدادية، وامتحانات الشهادة الاعدادية تنطلق  29 يناير وتنتهي بداية شهر فبراير المقبل.

جدير بالذكر، أن جميع امتحانات صفوف النقل ستنطلق منتصف شهر يناير الجاري وسط اجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

من جانبه أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، استعدادات المدارس الثانوي، لعقد امتحانات أولى وثانية ثانوي، لما يقرب من 1.2 مليون طالب و طالبة، بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

ومن المقرر ان تكون الاختبارات، عبارة اختيار من متعدد، ليستهدف قياس مستوى الفهم والتحليل والتطبيق لدى الطالب.

وستكون الامتحانات الالكترونية في المواد الاساسية، حيث تتضمن اسئلة اختيار من متعدد، ويتم تصحيحها الكترونيا بدون عنصر بشري.

وسيتم وضع اسئلة مقالية في المواد سوف، سيتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة.

كما ستعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، الكترونية داخل لجان مؤمنة بالمدارس، ولن تعقد من المنزل، على ان تشمل والأسئلة مناهج الفصل الدراسي الأول التى تم تدريسه فعليا أى أن الأسئلة سوف تكون متنوعة وتشمل جميع مقررات الترم الأول.