الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تنظم احتفالية «أولادنا ذوي الهمم.. ثروتنا»

كشكول


بدأت فعاليات احتفالية "أولادنا ذوي الهمم .. ثروتنا" التى نظمتها كلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس، تحت رعاية الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العيا والبحوث، الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورئاسة الدكتور هويدا الجبالى عميد كلية الدراسات العليا للطفولة وبإشراف الدكتور راندا كمال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد البحيرى وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا، ا.د أحمد الكحكى مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة.

فى كلمته خلال الاحتفالية عبر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث عن سعادته بتواجده في الفعاليات التى تضم هؤلاء الأطفال الموهوبين الذين قدموا العديد من الأعمال الفنية التى تفقدها قبيل دخوله قاعة الاحتفالية، داعياً إلى ضرورة تكثيف الجهود  من كلية الدراسات العليا للطفولة وكلية التربية وكلية التربية النوعية للأخذ بأيدى هؤلاء الأطفال لتطوير مهاراتهم ومساعدتهم في الوصول إلى ما يطمحوا إليه لأنهم يستحقوا ذلك.

ووجه نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلمته لأبنائه وبناته من أصحاب الهمم، مؤكداً أن الله خلقنا مختلفون لنكمل بعضاً.

وأوضح أن هؤلاء الاطفال قد قهروا الصعاب باختلافاتهم وبإرادتهم الصلبة ووصفهم بأنهم نجوم يمكن أن يضيئوا العالم فهم لا يعرفون المستحيل ،مؤكداً ان ذوى الهمم كانوا محط الانظار والاهتمام فى إطار حرص السيد الرئيس السيسى على ضمان حقوق هذه الفئة، بعد إعلان  الرئيس عبد الفتاح السيسي عن تخصيص عام 2018 ليكون عاما لذوى الاحتياجات الخاصة، وفيه صدر القانون رقم 10 لسنة 2018 ووجه الشكر إلى السيد رئيس الجامعة وإدارة الجامعة التى اولت إهتماما كبيراً لهؤلاء الاطفال عبر توفير عدة خدمات لهم.

بينما عبرت الدكتورة هويدا الجبالى عميد الكلية عن امتنانها للجامعة لدعم الأطفال ذوى الهمم، مؤكدة أن الجامعة لا تدخر جهد في تقديم كافة الإمكانيات والتسهيلات لتقديم خدمات متكاملة لذوى الهمم.

واشار ا.احمد الكحكى مدير مركز ذوى الاحتياجات الخاصة بأنه شغل منصبه لمدة خمس سنوات شهد فيهم حصول أحد الزملاء على ثلاث من الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة وظن ان الله ابتلاها ولكن وبمرور الوقت ادرك ان الله انعم عليها بهؤلاء الأطفال الثلاث الموهوبين الذين أصبحوا نعمة وليس ابتلاء.

وفي كلمة ألقاها الإمام الشيخ الشحات السيد العزازى إمام وخطيب مسجد المشير طنطاوى ومسجد الفتاح العليم، أكد أن القرآن الكريم وسنة نبينا الكريم قد حثوا على العناية بكل فئات المجتمع وشدد انه على الام والاب ان يسعوا لإكتشاف مواهب أبناءهم وإبداعاتهم مستشهداً بحادثة سيدنا "عبد الله ابن مكتوم" الذى انزل فيه الله قوله "عبس وتولى أن جاءه الأعمى" فصار النبى يفرش له عباءته ليجلس حين يراه.

وأكد أن العديد من العلماء المسلمين قد تم تسميتهم بوصفا فيهم كالعالم المسلم "حاتم الأصم" وأن الله يختبر المبتلى ويختبر من يحيطون به كذلك.

وقام أطفال مركز رعاية ذوى الاحتياجات الخاصة التابع لكلية الدراسات العليا للطفولة بتقديم فقرة غنائية وفقرة استعراضية بعنوان "ابن مصر" بالإضافة لتقديم نشاط مسرحى لطلاب الكلية.