الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

في بارلمبياد الجامعات المصرية بالإسكندرية

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب من ذوي الهمم لحصولهم على 23 ميدالية متنوعة

كشكول

كرم الدكتور عثمان شعلان، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، فريق ذوي الاحتياجات الخاصة المشارك في فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الهمم لطلبة وطالبات الجامعات المصرية "بطولة البارلمبياد لطلاب الجامعات المصرية"، لجهدهم وأدائهم المشرف في البطولة التي نظمت تحت شعار "الإعاقة منحة لا محنة"، والمقامة بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية خلال الفترة من 28/11/2021 حتى 2/12/2021 م وبمشاركة 300 طالباً وطالبة يمثلون 27 جامعة مصرية، والتى حصل خلالها طلاب جامعة الزقازيق من ذوى الهمم على 23 ميدالية متنوعةفى الألعاب الرياضية المختلفة. 

وجاء التكريم خلال احتفالية أقيمت بقاعة مجلس الجامعة بحضور الدكتور عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إيهاب الببلاوى عميد كلية علوم ذوى الإعاقة والتأهيل، والدكتور رمضان نافع مستشار رئيس الجامعة لشئون الوقاية ومكافحة العدوى، ومحمد متولى القائم بأعمال مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، والدكتورة هاله فاروق مسئول فريق متحدى الإعاقة بالجامعة، والطالب أحمد حسين رئيس اتحاد طلاب الجامعة، ولفيف من طلاب الجامعة من ذوى الهمم المشاركين في البطولة.
 
ومن جانبه وجه الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة، خالص التهنئة والتقدير للطلاب الفائزين، مشيداً في ذلك بمدى القدرة والتحدي التي يتمتع بها أبناء الجامعة من ذوي الهمم، مؤكدًا حرص إدارة الجامعة دائمًا للعمل على استغلال طاقاتهم وتحويلها إلى طاقة إيجابية تضيف للمجتمع وتعمل على تطوره ، ومؤكداً الدعم المستمر من إدارة الجامعة لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بذوي الهمم، وعلى دمج كافة أبناء الجامعات بمختلف فئاتهم داخل المنظومة الرياضية تماشيًا مع رؤية مصر 2030.

وشملت فقرات الاحتفال على فيلم تسجيلي يوضح فترة الإعداد والتأهيل للطلاب المشاركين من ذوى الهمم في البارلمبياد ، وفعاليات البطولة خلال المسابقات المختلفة واحتفالية التكريم بالمدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية، ثم فقرة من أداء الطالبة أمال رضا صم وبكم بكلية التربية النوعية لأغنية "ابن مصر" بلغة الإشارة، تلاها قصيدة بعنوان "قادرون باختلاف" من تأليف وأداء الطالب أحمد سمير الحاصل على المركز الأول في رفع الأثقال .

من جانبهم أهدى الفريق درع البطولة لرئيس الجامعة شكراً وعرفاناً لدعمه المستمر لهم، بالإضافة إلى إهداء الطالب رأفت كمال بورترية لرئيس الجامعة  تعبيراً عن الامتنان والشكر للدعم المتواصل لهم .

الجدير بالذكر أن فريق جامعة الزقازيق لذوي الاحتياجات الخاصة حصل على 23 ميدالية منهم 12 ميدالية ذهبية، و 8 فضية، و3 برونزية، حيث حصل فريق الجامعة على المركز الأول في كرة القدم صمم بكم للطلاب : أحمد ممدوح أحمد ، السيد محمد يحى متولى ، جوده عبد الباسط جوده ، ماهر نجيب مصطفى ، فرج عاطف فرج ، السيد شحته محمد .

وحصل فريق الجامعة لكرة الجرس مكفوفين على المركز الأول وهم: محمد عادل عبد الرحمن ، أنس محمد محمد ، محمود محمد عبد العزيز ، محمد طارق فاروق ، بينما حصل فريق الجامعة لكرة الجرس طالبات مكفوفين على المركز الثانى وهم : إيمان إبراهيم فتحى ، مروه ناجى موسى ، صفا ناجى موسى ، منة الله محمد عبد الرازق .

وفى الألعاب الفردية حصل المركز الثالث في رفع الأثقال  كلاً من الطالب محمد حسين السيد مكفوفين، والطالب أحمد بيومى في رفع الأثقال صم وبكم، بينما حصل على المركز الثاني في رفع الأثقال كلاً من: الطالب فتحى أمين فتحى على "صمم وبكم"، والطالب عبد الله محمد محمد "حركي" والطالبة عبير محمود أحمد "حركى"، والطالب سعد محمد سعد "مكفوفين".

وحصل على المركز الأول في رفع الأثقال الطالب أمير عبد الحميد محمد "صم وبكم"، والطالب أحمد سمير محمد "حركى"، والطالب عادل محمد مصدق "حركى"، والطالبة مى نادر محمد "حركى"، والطالبة شهد وائل محمد "حركى"، والطالب ناصر فتحى أحمد "مكفوفين".

وحصل على المركز الأول في دفع الجُله الطالبة شهد ايهاب أحمد "قصار قامة"، بينما حصل على المركز الثانى كلاً من : الطالب محمد سمير عبد الحميد "ذهنى"، والطالبة أمال رضا السيد "صم وبكم"، وقد حصل على المركز الأول في الوثب الطويل الطالب محمد خالد السيد "صم وبكم".