الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«مدرستنا 2» تطرح درس طبقة الأوزون والاحتباس الحراري بعلوم الثاني الإعدادي

كشكول

نشرت قناة مدرستنا 2، درس "طبقة الأوزون والاحتباس الحراري"، بمادة "العلوم"، لطلاب الصف الثاني الإعدادي.

وطرحت القناة، عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تساؤلا عن ما هي ظاهرة "الاحترار العالمي"؟ وما هي أسبابها؟ .

وطالبت طلاب "الصف الثاني الإعدادي"، قائلة تعالوا نتعرّف على هذه الظاهرة، من خلال الفيديو التالي، مع الاستشهاد بتجربة علمية لإثبات أن ثاني أكسيد الكربون أحد الغازات التي تؤدي لارتفاع درجة حرارة الأرض، من درس "طبقة الأوزون والاحتباس الحراري"، مادة "العلوم".

ووشددت القناة أنه فى حالة فاتكم أي درس، زوروا قناتنا على اليوتيوب وتابعوا كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك التالي:

https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw

 

بدء المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي

بدأت اختبارات المهام الأدائية للصف الرابع الابتدائي، اليوم وتنتهي الأربعاء المقبل، بجميع المدارس الابتدائية على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية نظام التقييم الجديد في الصف الرابع الابتدائي والذي يتضمن ما يسمى "المهام الأدائية"، لافتة إلى أن تنفيذها سيكون كتابة أو رسما أو مخططا.

وأكدت الوزارة، أن التلميذ تدرب عليها كثيرا أثناء الدراسة، مشيرة إلى أنها أنشطة تقيس المخرجات المهارية لكل منهج دراسى، تم إعدادها في مركز المناهج بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وسيتم تنفيذها داخل الفصل على مدي حصتين متتاليتين بإشراف معلم المادة.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هذا النوع من التقييم داخل المدرسة يمثل جزءا أصيلًا من تقييم أداء الطلاب وتقييم فهمهم لمخرجات التعلم.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المهام الأدائية هى أنشطة تقيس مدي اكتساب الطلاب للمهارات التي تدربوا عليها خلال الفصل الدراسي في مادة معينة، وهي تقدم دليلاً على تحقيق نواتج التعلم المستهدفة خلال الفصل الدراسي.