الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ألسن عين شمس تحتفل باليوم العالمي لذوي الهمم

كشكول



نظمت لجنة العلاقات الثقافية التابعة لقطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية الألسن جامعة عين شمس، احتفالية بمناسبة الاحتفالات العالمية بذوى الهمم،  بالتعاون مع جمعية مشوار التحدى، ومكتبة رفيق الدرب، تحت رعاية أ.د.محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ.د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ.د أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ.د.أشرف عطية، وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أ.د. ناصر عبد العال و أ.د.يمنى عزمى أستاذ اللغة الإسبانية  ورئيس لجنة العلاقات الثقافية بالكلية، ا.د نجوى محرز رئيس قسم اللغة الإسبانية سابقا ورئيس جمعية المهتمين بالثقافة الإسبانية حاليًا ومجموعة من أعضاء اللجنة الثقافية: د. ماجدة هارون ود. ياسمين عزمي أساتذة اللغة الإسبانية، و د.عاصم العمارى ود. سمر منير، أساتذة اللغة الألمانية.

وخلال كلمتة الافتتحاية أكد أ.د.ناصر عبد العال، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن كلية الألسن بجامعة عين شمس دخلت رسميًا في الدمج مع بداية العام الجاري، موضحًا أن إدارة الكلية تحت رعاية أ.د.سلوى رشاد، عميد الكلية، اتخذت خطوات واسعة لتوفير كافة متطلبات عملية الدمج بين الطلاب و توفير كافة احتياجات ذوى الهمم لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع، مشيرًا إلى أن ذوى الهمم أبطال ولهم من الإرادة ما يمكنهم من تخطي كافة الصعاب التى تواجههم، وذلك بالتوازى مع نشر ثقافة الدمج وتأهيل البيئة المحيطة لتتناسب مع متطلباتهم.

بينما أشارت أ.د.يمنى عزمى، مقررة اللجنة الثقافية بالكلية، إلى أن كل فرد في المجتمع له نقاط قوة يجب تنميتها والعمل غلى صقلها، إلى جانب نقاط ضعف يجب أن يتم العمل بشكل جماعي على تدعيمها وتوفير الفرص والامكانيات اللازمة لتخطيها، مؤكدة أن عملية الدمج يجب أن تشمل كافة قطاعات المجتمع.

بينما أوضح د.عاصم العمارى، عضو اللجنة الثقافية، أن المجتمع العالمي لا يعترف بوجود أى عقبات تقف في طريق الإبداع، لافتًا إلى أن مجتمعنا المصرى شاهدًا عى التاريخ في دعم أصحاب الهمم وتمكينهم من تحقيق نجاحات عالمية في مجالاتهم ويعد من أشهرهم الأديب طه حسين، الحائز على جائزة نوبل.

وشهدت الاحتفالية عدة فقرات  فنية قدمها ذوي الهمم من أبناء الكلية وأبناء جمعية مشوار التحدى، وتم تسليمهم شهادات تقدير من لجنة العلاقات الثقافية بالكلية.