الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إعادة فتح باب الترشح لرئاسة جامعة حلوان |تفاصيل

كشكول


أعلنت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، إعادة فتح باب التقدم للترشح لمنصب رئيس جامعة حلوان، بدءا من السبت الموافق 1 يناير 2022.

 

كانت لجنة اختيار القيادات الجامعية، قد أعلنت منذ عدة شهور، فتح باب الترشح لرئاسة جامعة حلوان، مع جامعات ( القاهرة - بنها - السويس - قناة السويس - دمياط - سوهاج - بني سويف)، وجاء على رأس القامئة وقتها الدكتور ماجد نجم، الذي تم اختياره مستشارا للوزير فى فرع الجامعات الأوروبية فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسط حالة من الجدل الكبير بالمجتمع الجامعي الآن، خاصة بعد إعادة فتح باب الترشح لرئاسة الجامعة من جديد.

 

وتقدم لرئاسة الجامعة في ذلك الوقت:

وتقدم لرئاسة جامعة حلوان، 7 أساتذة، يأتي في مقدمتهم، الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة الحالي:

وجاء القائمة المبدئية كالآتي:

1- الدكتور ياسر محمد جاد الله، قائم بعمل المعهد القومي للملكية الفكرية

2-الدكتور جابر محمد عبدالجواد، أستاذ بقسم الاقتصاد والتجارة الخارجية، كلية التجارة وإدارة الأعمال

3-الدكتور إبراهيم لطفى محمد، عميد كلية التكنولوجيا

4- الدكتورة جيهان محمد أحمد، أستاذ ورئيس قسم إدارة التمريض

5- الدكتور ماجد محمد نجم، رئيس جامعة حلوان

6- الدكتور سعد السيد سعد، أستاذ بقسم كلية التربية الفنية

7- الدكتور داود محمد سمير، أستاذ بقسم العلوم الموسيقية بكلية التربية الموسيقية.

وأصدر الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارا، بتعيين الدكتور ممدوح مهدي، نائب رئيس جامعة حلوان، لشئون البيئة وخدمة المجتمع، قائما بأعمال رئاسة جامعة حلوان، خلفا للدكتور الدكتور ماجد نجم، لحين اختيار رئيس الجامعة الجديد وصدور القرار الجمهوري.

يأتي قرار لجنة اختيار القيادات الجامعية، وفقا لصدور قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس الأعلى للجامعات رقم (293) بتاريخ 27/1/2021، والمنشور بالجريدة الرسمية في السبت الموافق 30 يناير 2021، بشأن إعادة تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد وتنظيم عملها، وإجراءات وشروط الترشح ومعايير المفاضلة، وكذا القرار الوزاري رقم (1065) بتاريخ 22/3/2021 بشأن تشكيل اللجنة المختصة بترشيح رؤساء الجامعات، وكذلك القرار الوزاري رقم (7029) بتاريخ 27/11/2021.

وأوضحت لجنة اختيار القيادات الجامعية، أنه سيتم فتح باب الترشح من الفترة 1 يناير وحتى الخميس الموافق 6 يناير 2022، على أن يتم إعلان القائمة المبدئية للمتقدمين الخميس 6 يناير.

وتبدأ لجنة اختيار القيادات الجامعية، في تلقي الطعون 9 يناير وحتى الإثنين 10 يناير، وتبدأ اللجنة في البت في الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين والجدول الزمني للمقابلات الثلاثاء 11 يناير، على أن يتم تسليم أوراق المتقدمين لأعضاء اللجنة السبت 15 يناير.

وأشارت لجنة اختيار القيادات الجامعية، إلى أنه سيتم تحديد موعد المقابلات الخاصة بالمرشحين لاحقا بعد اجتماع لجنة البت في الطعون.

وفقا لمصادر مطلعة من جامعة حلوان، فمن المرجح أن تشهد قائمة المرشحين عددا من أساتذة الجامعة، ومن المحتمل أن يكون الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، على رأس المرشحين بالإضافة إلى الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.