الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التفاصيل الكاملة لامتحان الصف الخامس الابتدائي .. مستند

كشكول

أرسل المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، خطاباً لجميع المديريات التعليمية بشأن امتحان الصف الخامس الابتدائي.

نص الخطاب، على انه في إطار تكليف وزير التربية والتعليم ، للمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بإجراء دراسة علمية على عينة عشوائية من تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بمختلف أنواع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بهدف التعرف على مستوى عينة الدراسة في كل من مهارات القراءة والكتابة والحساب، وتشخيص جوانب القوة والضعف في أداء التلاميذ في مهارات اللغة العربية والحساب، وذلك للعمل على تحسين وتطوير جوانب الضعف لدى التلاميذ والتأكيد على جوانب القوة ودعمها.

وشدد أنه لذلك فقد تم اختيار عينة عشوائية من مدارس الجمهورية والمعاهد الأزهرية لتطبيق الاختبار الوطني على تلاميذها، والذي سيتم تطبيقه بمدارسكم المختارة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء (21-22/ 12/ 2021).

كما نص الخطاب، علي مطالبة المديريات باتخاذ اللازم نحو تسهيل مأمورية المطبقين للاختبارات ومواد التطبيق، والتوجيه لمديري المدارس المختارة، للتأكيد على جميع تلاميذ الصف الخامس الابتدائي بالتواجد خلال يومي التطبيق وعدم الغياب، وأن ينال هذا الأمر رعايتكم الشخصية من أجل نجاح عملية التطبيق بموضوعية تامة.

واكد الخطاب، على ضرورة الالتزام بالحفاظ على سريتها وسلامتها، وعدم فتح كرتونة المدرسة إلا بمعرفة المطبقين الاثنين المكلفين بالتنفيذ في تلك المدرسة وتسليمها بعد تطبيقها  في نفس المقر ولذات لجنة التسليم التي تسلموا منها أوراق التطبيق في الفترة من 23-26 ديسمبر. 

وطالب الخطاب،  المديريات التعليمية بتشكيل لجنة ثلاثية بكل مديرية تعليمية تكون مهمتها التالي:-  

- استلام الكراتين المخصصة  لأوراق الأسئلة وحفظها بمكان مؤمن بالمديرية لحين تسليمها إلى المطبقين قبل موعد التطبيق بيوم. 

- استلام ذات الصناديق من المطبقين بعد انتهاء عملية التطبيق، وذلك اعتباراً من يوم الاربعاء بعد انتهاء اليوم الدراسي وحتى  الأحد 26 ديسمبر.

-التاكد من سلامة حالة محتويات الصندوق وتحبلة كافة البيانات (كتيبات الأسئلة استبيانات التلاميذ- استبيانات التلاميذ - استبيان مدير المدرسة- كشوف المناداه).

-التأكد من إغلاق الصناديق بشكل جيد، وتسفيرها إلى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي بالقاهرة  بالنسبة للمحافظات.