الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف حقيقة عقد امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقيا

كشكول

علق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مايتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن امتحانات الصفيين الأول والثاني الثانوي ورقية.

ونفى الوزير، عبر تصرحات له بجروبات أولياء الأمور بتطبيق الواتس أب، مايتم تداوله، مؤكدا "أنه لا صحة لذلك"، مشددًا أنه قد سبق من قبل بالتأكيد أن الامتحانات إلكترونية وفي لجان مؤمنة، متابعا: «الرجاء عدم الانسياق خلف الشائعات».

وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تسجيل استمارة التقدم لامتحانات العام الدراسى الجارى، 2021،2022، حيث يستطيع الطالب الدخول على الرابط التالي وتسجيل الاستمارة.

وقالت الوزارة، أنه فى حالة عدم استطاعة الطالب فى الصفين الأول والثانى الثانوى تسجيل استمارة التقدم للامتحانات على موقع وزارة التعليم الكترونيا، يمكنه طلب ذلك من المدرسة، حيث ان المدرسة مسئولة عن تسجيل الطلاب للاستمارة

وأشارت وزارة التعليم، الي انه يمكن للطالب التوجه الى شئون الطلبة ومسئول الـ"IT "، فى المدرسة لتسجيل الاستمارة الإلكترونية.

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواعيد ومواصفات امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الرابع الابتدائي، التي تبدأ يوم 15 يناير المقبل ولمدة أسبوع .

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدة تعليمات لمديريات التربية والتعليم، قبل وضع اختبارات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي، وهي أن يتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة عن طريق التوجيه ويكون مختلف من مدرسة لأخرى، على أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما العلوم والرياضيات والدراسات الاجتماعية واللغة الانجليزية: 15 سؤالًا، على أن يتم الامتحان في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

كما حددت الوزارة جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي الترم الأول، بداية من يوم السبت 15 يناير (امتحان مادة اللغة العربية لمدة ساعتان ونصف والتربية الدينية لمدة ساعة ونصف).

(مادة العلوم لمدة ساعة ونصف - المهارات المهنية لمدة ساعة ونصف) يوم الأحد 16 يناير

(مادة الدراسات الاجتماعية لمدة ساعة ونصف و مادة ICT لمدة ساعة ونصف) يوم الاثنين 17 يناير

(امتحان لغة إنجليزية لمدة ساعة ونصف) يوم الثلاثاء 18 يناير

(امتحان الرياضيات لمدة ساعة ونصف) الخميس 20 يناير

كما منحت وزارة التربية والتعليم، الأربعاء 19 يناير، للتلاميذ إجازة من امتحانات نصف العام لمناسبة عيد الغطاس للمسيحين