الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

«الصحة» تكشف الخدمات المقدمة للطلاب بمبادرة «الأنيميا والسمنة والتقزم»

كشكول


 كشفت وزارة الصحة والسكان، في انفوجراف نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، عن الخدمات الطبية التي تقدمها مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم.

وأوضحت أنه يتم من خلال المبادرة إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن الأمراض الناتجة عن سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأعلنت الوزارة عن فحص ٧ ملايين و٧٢٥ ألفاً و٢١٦ طالباً بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي للكشف المبكر عن أمراض (الأنيميا والسمنة والتقزم) لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها بداية العام الدراسي الحالي، لافته إلى أن تلك المبادرة تأتى في إطار حرص الدولة على الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المبادرة تستهدف فحص 15 مليون طالب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ٢٩ ألفاً و٤٤٤ مدرسة حكومية وخاصة، مشيراً إلى أن المبادرة تستمر في العمل حتى نهاية السنة الدراسية بجميع محافظات الجمهورية.