الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

استعدادات امتحانات أولى وثانية ثانوي الإلكترونية 2022.. نصائح لتجهيز "التابلت"

كشكول

استعدادات امتحانات أولى وثانية ثانوي الإلكترونية 2022.. وجهت إدارات المدارس الثانوية، اليوم، تعليمات هامة لطلاب الصف الاول والثاني، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول التى ستعقد إلكترونيا على مستوي الجمهورية بواسطة أجهزة التابلت التى تم تسليمها للطلاب.

 تضمنت التعليمات فتح تطبيق Knox Manage من على التابلت، ثم ضغط على  السهم الكائن أعلى اليمين فوق قائمه مكتوبة ، حيث تم توجيه الطلاب لتأكد من وجود ايقونتين Wi-Fi moe  وG10 أو G11.


استعدادات امتحانات أولى وثانية ثانوي الإلكترونية 2022


 وأوضحت التعليمات أنه فى حالة أن الطالب بالصف الأول الثانوي ، فعليه التأكد من  من وجود wifi G10  وبجوارها delete ، أما فى حالة أن الطالبفى الصف الثاني الثانوي فعليه التأكد من وجود wifi G11  وبجوارها كلمه delete.

وأشارات إدارات التطوير التكنولوجي أن تلك الخطوات ، هى  ما سوف تجعل أجهزة  التابلت تعمل بشكل تلقائى مع الشبكه المدرسة بمجرد دخول الطلاب المدرسة.

رابط تسجيل البيانات

وكانت وزارة التربية و التعليم قد وجهت طلاب الصف الاول والثانى الثانوى، بالدخول علي الرابط  تسجيل استمارة بيانات الطلاب للتقدم للامتحان للعام ٢٠٢٢/٢٠٢١ ، https://moe-register.emis.gov.eg/حيث أن التسجيل يتم عبر البريد الإلكتروني الموحد واخر موعد للتسجيل  هو غدا الخميس ١٦ ديسمبر ٢٠٢١.

قد يهمك أيضا:

«التعليم» توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل استمارة الامتحانات

 يذكر أن ملئ الاستمارات التقدم للامتحانات يحتاج تجهيز صوره شخصية بخلفية بيضاء بمقاسات صغيرة مختلفة مقاس ٦ فى ٤ على الموبايل، مع ضرورة التأكد بعد ملىء بيانات من كتابة كافة التفاصيل المطلوبة بدقة ثم  الضغط لأعتماد وأخيرا طباعه وحفظ  الاستمارة pdf على الموبايل ثم طباعتها.

الاستعداد للاختبارات

تأتى تلك الخطوات مع بدء إدارات التطوير التكنولوجي فى مديريات التربية والتعليم بمراجعة كفاءة وعمل الريسيرفرات بالمدارس الثانوية والتأكد من كفاءة البنية التكنولوجية استعدادا لامتحانات نصف العام التى ستعقد مركزيا بشكل إلكترونى فى النصف الثانى من شهر يناير القادم 2021 .

الجديد بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه سيتم الاعلان موعد جدول امتحانات نصف العام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال أيام القليلة القادمة حيث ستعقد الاختبارات إلكترونيا على مستوي الجمهورية لطلاب المرحلتين.