الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد إعلان جدول امتحانات الصف الأول الاعدادي الترم الاول 2022

كشكول

جدول امتحانات الصف الأول الاعدادي الترم الاول 2022.. واصلت اليوم الإدارات التعليمية فى جميع المحافظات، استعداداتها لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، لجميع الصفوف الدراسية للعام 2021/2022.

جدول امتحانات الصف الأول الاعدادي الترم الاول 2022

تعلن الادارات التعليمية جداول امتحانات الصف الأول الإعدادي خلال نهاية الشهر الجاري، حيث تعقد الاختبارات على مستوي الأدارات التعليمية وتحت إشراف مديريات التعليم، ووفق تعليمات المركز القفومى للامتحانات والتقويم حيث تركز الاسئلة على قياس مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم للمنهج الدراسي المقرر.

وأكدت مديريات التربية التعليم، أن الامتحانات سوف تعقد  وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية التى وضعتها وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان ، وذلك لحماية الطلاب والمعلمين من مخاطر الاصابة بتداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم كوفيد "-19 ".

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه سيتم الاعلان موعد جدول امتحانات نصف العام الدراسي 2021-2022 لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، خلال أيام القليلة القادمة حيث ستعقد الاختبارات إلكترونيا على مستوي الجمهورية لطلاب المرحلتين.

 

ووشدد الدكتور طارق شوقي، على أن امتحانات نصف العام ستعقد وفق المواقيت المعلن عنها فى الخريطة الزمنية التى تم اعتمادها قبل انطلاق العام الدراسي 2021/2022 ، مشيرا أن هناك لجنة عليا لإدارة الأوبئة برئاسة رئيس الوزراء وهي التي تدير الأزمة، هى المسئولة عن قرار غلق المدارس وفق ضوابط محددة وبهدف حماية الطلاب والمعلمين.

قد يهمك أيضا:

«التعليم» توجه رسالة لطلاب الثانوية العامة بشأن تسجيل استمارة الامتحانات

وأشار الوزير إلى إنه لا مشكلة في الامتثال أمام مجلس النواب لمناقشة أزمة التعليم في مصر، مشددا على أنه يكن كل الاحترام والتقدير لمجلسي النواب والشيوخ ، مشيرا أنه يتم يوميًا بحث احتياجات التعليم مع النواب موضحا أن ارتبطه بجدول أعمال دولي  هو ما منعه من الحضور لمجلس النواب مشيرا أنه تقدم باعتذار لمجلس النواب عن عدم الحضور الثلاثاء الماضي الماضي، وسوف لمجلس النواب فور وصولي إلى مصر من الامارات.

الجدير بالذكر ، أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي فى 60 ألف مدرسة تضم 25 مليون طالب وطالبة بداية مرحلة رياض الاطفال وحتى الصف الثالث الثانوي.