الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بتكلفة 45 مليار جنيه..

وزير التعليم العالي: إنشاء 535 مشروع بالجامعات الحكومية

كشكول

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تطوير المستشفيات الجامعية والتي شملت مستشفى القصر العيني ومعهد الأورام ومستشفى 500 500، بالإضافة إلى تطوير مستشفيات جامعة المنيا والمنصورة وبورسعيد.

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته بجامعة كفر الشيخ بحضور الرئيس السيسي، اليوم الثلاثاء، أن كل الجامعات المصرية التي بها كليات طب وبها مستشفيات جامعية يتم تطويرها، لافتًا إلى أن هذا التطوير يحتاج إلى ميزانيات ضخمة جدًا.

وأكد أن الدولة المصرية لا تبخل أبدًا في توفير كافة الإمكانيات لدعم هذه المنظومة، لأننا ليس معنيين فقط بالتعليم، وإنما بتقديم خدمات صحية متطورة لخدمة المرضى.

وسلط وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الضوء على بعض المشروعات والانجازات فى الجامعات الحكومية، قائلا: إن الدولة أنشأت خلال آخر 7 سنوات 353 مشروع بميزانيات تقترب من 45 مليار جنيه.

وأوضح أنه تم إضافة مستشفى العاشر من رمضان لجامعة الزقازيق، وأيضا مستشفى سوهاج الجامعي، مشيرا إلى أن معظم القطاع الطبي في الدولة المصرية أصبح يعمل بالتطبيقات المميكنة، ونعمل بالتوسع فيها حتى يتم تقييم الطلاب تقييم حقيقي ومميكن.

وتابع: "استطعنا بميزانية تصل إلى 7 مليار جنيه، وفي طريقنا لميكنة المستشفيات الجامعية على نفس القدر حتى تنتهي في العام المقبل".

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بتعزيز ثقافة المواطنة عند طلاب الجامعات، وتنمية مهاراتهم وتثقيفهم لبناء إنسان مصري فاعل، بالإضافة إلى مبادرات التوعية وتثقيف الشباب، وتوفير مسابقات فنية ورياضية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.