السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم الملتقى التعريفي لوحدة متابعة الخريجين بكلية الآثار

كشكول


شهد الدكتور محمد معتمد، وكيل كلية الآثار بجامعة الفيوم لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الملتقى التعريفي لوحدة متابعة الخريجين بالكلية، والتي حاضر خلالها الدكتور وليد سعيد شيمي، وكيل كلية دار العلوم لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك تحت رعاية الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الأستاذ الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار.

جاء ذلك بحضور الدكتور عبدالرحمن السروجي، وكيل كلية الآثار لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناجح عمر أستاذ الآثار المصرية، والدكتور محمد السيد مدير وحدة متابعة الخريجين بالكلية، وعدد من الخريجين والطلاب، اليوم الاثنين الموافق ١٣/ ١٢ /٢٠٢١ بالكلية.

وأكد الدكتور محمد معتمد، أن كلية الآثار حريصة على التواصل الفعال مع جميع أبنائها من الطلاب والخريجين، وكذلك الحرص على عقد اللقاءات التعريفية بأنشطة وحدة متابعة الخريجين، واللقاءات الأكاديمية والتدريبية، وتقديم ما يعمل على تطوير مهارات وقدرات الخريجين، بهدف التأهيل الجيد   لسوق العمل.

 كما أوضح الدكتور وليد شيمي، أن مركز متابعة الخريجين بجامعة الفيوم يتبعه عدد من وحدات متابعة الخريجين بكافة الكليات، وأن المركز هو حلقة الوصل بين الجامعة وأبنائها من الخريجين، بهدف بناء تواصل فعال ودائم معهم، لتعريفهم بشكل واضح ودقيق احتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى التعرف على احتياجات الخريجين على اختلاف تخصصاتهم.

وأضاف أن مركز متابعة الخريجين بجامعة الفيوم والوحدات التابعة له بكافة الكليات، يعمل على إعداد وتأهيل الطلاب لسوق العمل بشكل جيد، وذلك من خلال توفير الندوات واللقاءات وورش العمل والدورات التدريبية المختلفة، بالإضافة إلى تحديث المقررات والبرامج التعليمية المقدمة للطلاب، للارتقاء بقدرات ومهارات الطلاب والخريجين، لمواكبة التغيرات الدائمة، التي تطرأ باستمرار على سوق العمل، ليتم التأهيل من خلال النواحي الأكاديمية، والنواحي التدريبية على حد سواء.

كما أشار شيمي، إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات الخريجين، والتي تعمل على تسهيل التواصل معهم بعد التخرج، وتوفر كافة المعلومات والبيانات التي يحتاجها أصحاب سوق العمل، للتعرف على  الخريجين، كما تم إنشاء رابطة خريجي جامعة الفيوم .

ووجَّه الطلاب بضرورة التعرف على أهداف وأنشطة وحدات متابعة الخريجين بالكلية، للاستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك الوحدات، بالإضافة إلى إمداد الوحدات بالدورات التدريبية، التي يحتاجها الطلاب لتأهيلهم بشكل أفضل لسوق العمل.

كما تناول الدكتور محمد السيد، أهداف وحدة متابعة الخريجين بكلية الآثار، والأنشطة التي تقوم، بالإضافة إلى ما ستقوم به من أنشطة خلال الفترة القادمة، والتي من أهمها تنظيم عدد من الدورات التدريبية للطلاب والخريجين، بالإضافة إلى عمل لقاءات مع قدامي الخريجين للاستفادة من خبراتهم الشخصية والمهنية في سوق العمل، وإعداد ملتقى توظيفي لإتاحة الفرصة لمقابلة أصحاب مؤسسات سوق العمل.