رئيس مجلس التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
شيماء جلال

حلمي أبو العيش رئيسًا جديدًا لمؤسسة ديميتر الدولية

الخميس 28/يونيو/2018 - 10:40 ص
كشكول
إسراء جمال - محمود عبدالجواد
طباعة

أعلنت مؤسسة ديميتر الدولية انتخاب حلمى أبو العيش، رئيس مجلس أمناء جامعة هليوبوليس والرئيس التنفيذى لمؤسسة سيكم، رئيسا جديدا لمؤسسة ديميتر، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية للمؤسسة.

فبعد 21 عامًا من تأسيسها، تراجع كل من توماس لوثي وسوزانا كوفر عن مهامهما، ولقب لوثي بالرئيس الفخرى، وحصلت سوزانا كوفر على لقب عضو المجلس الفخرية.

وأقر مجلس إدارة مؤسسة ديميتر الدولية: ’’يمثل الرئيس الجديد حلمي أبو العيش تمامًا الخطوة التالية في التطوير التنظيمي لديميتر الدولية‘‘، وتلزم المنظمة نفسها تجاه دعم الرؤية الشمولية لحركة الزراعة الحيوية في جميع أنحاء العالم، ومن رابطة من الموثقين والرعاة للعلامات التجارية ديميتر والبيوديناميك.

وتطورت ديميتر الدولية لتكون منظمة تحمل مسؤولية دعم قطاع الزراعة في أنشطة البحث والتدريب والاستشارات وتسعى نحو تطوير أسواق ديميتر في جميع أنحاء العالم.

وتؤكد ديميتر الدولية: ’’إن مبادرة سيكم هي أحد الأمثلة على كيفية تحقيق الرؤية على أرض الواقع لدعم الزراعة في المستقبل‘‘.

كانت ديميتر سويسرا هي المضيفة لجمعية أعضاء ديميتر الدولية وحازت إعجاب الزوار بالمعلومات التفصيلية التي عرضتها أثناء الاجتماع متناولة أنشطة الزراعة الحيوية في سويسرا، وكانت أفضل الممارسات الزراعية في مزرعة ديميتر التي تعمل بنظام حرث منخفض وتنتج الجبن السويسري الذي يباع بشكل أساسي هناك، هذا بالإضافة إلى عرض العمل البحثي لقسم الزراعى بـ Goetheanum و FiBL، وخاصة تجربة DOK-Trial التي أثارت العديد من النقاشات، تقارن بين الزراعة الحيوية والعضوية والتقليدية منذ 40 عامًا. وحيثما يُصنع المستقبل، احتلت تربية النباتات الحيوية أهمية قصوى في ساتيفا رايناو Sativa Rheinau ومدرسة المزارعين الحيوية Biotechnology School Rheinau.

إلى جانب ذلك، اعتمدت الجمعية معايير جديدة للتربية الحيوية من أجل تمكين وضع العلامات على تلك المنتجات التي تدعم هذه المساهمة الحاسمة للتنوع المستقبلي للبذور، وناقشت مجموعات العمل مستقبل المعايير، والاعتماد بالشهادات، والتدريب، والتسويق، وتطبيق السياسات، وقد أصبح واضحًا ذلك العمل الرائع الذي يحدث بالفعل في بلاد مختلفة، على سبيل المثال في تدريب العديد من المزارعين والمنتجين الآخرين.

كذلك أصبحت جمعية الزراعة الحيوية في الهند عضوًا عاملًا في ديميتر الدولية التي تضم الآن أعضاء منظماتها في 19 دولة حول العالم.،وبشكل عام، هناك أكثر من 187.000 فدان مرخصة من قِبل ديميتر، وتم اعتماد 5387 مزارعًا للعمل في إطار أساليب الزراعة الحيوية كما أن هناك 979 معالجة حيوية تنتج تحت معايير ديميتر في جميع أنحاء العالم.

ads
ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads