الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

هندسة قنا تبدأ تفعيل الزيارات الميدانية للمصانع والشركات ومواقع الإنتاج

كشكول


قامت كلية الهندسة بجامعة الأزهر بقنا، بتنظيم زيارة ميدانية، لطلاب الفرقة الثانية بقسم التعدين، لشركة مصر للأسمنت، تحت إشراف وتنسيق الدكتور محروس علي محمد الأستاذ المساعد بقسم التعدين والبترول.

 وتم استقبال وفد الكلية في قاعة الزوار وتم الترحيببه، واستعرض المهندس محمد عبدالجواد عرض تقديمي للطلاب واستمع إلى أسئلتهم ودار حوار بينه وبين الطلاب حول التكنولوجيا المستخدمة في صناعة الأسمنت.

واستمع الوفد، إلى شرح واف من مدير المحجر محمد يحي، حول نوعية الخامات الموجودة، وطرق التقطيع والنقل وأنواع الكسارات وطرق عملها وطرق النقل للخامات،  وتصميم أماكن التخزين وكذلك عمليات الخلط للخامات المختلفة هندسيا وحسابيا، ثم نقل الخامات إلى مراحل التجفيف، وتصميم  الفرن والعمليات الحرارية داخله ثم طرق التبريد وطرق التحكم في الانبعاثات والملوثات وكذلك طرق التعبئة.

 وتمت زيارة المعامل المركزية بالمصنع و رؤية كيفية عمل الاختبارات المطلوبة طبقا للمواصفات وتم الشرح من المهندس عمرو سمير، (معمل X ray   - معمل الكيمياء – معمل الاخنتبارات الميكانيكة وغرفة التحكم).



وأوضح الدكتور محمد جلال عميد الكلية أنه تم الاتفاق مع رؤساء الأقسام على تكثيف الزيارات الميدانية للمصانع والشركات ومواقع الإنتاج الخاصة بكل قسم لأهميتها في ربط الجانب النظري بالناحية التطبيقية والعملية للدراسة والذي يمثل أحد أهم الطلبات التى طلبها الطلاب خلال اللقاءات المباشرة في فعاليات اليوم المفتوح التي نظمتها الكلية مؤخرا.

يأتي ذلك ضمن حرص إدارة الكلية على بدء تفعيل الزيارات الميدانية للمصانع والشركات ومواقع الإنتاج  لإطلاع الطلاب على مستجدات سوق العمل في المصانع والهيئات، بهدف تخريج مهندسين قادرين علي مواكبة احتياجات سوق العمل طبقا لتوجهات وخطة الجامعة والكلية في تأهيل الطلاب ضمن تحقيق رؤية مصر 2030.