الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف تفاصيل امتحانات نصف العام لتلاميذ رابعة ابتدائي

كشكول


كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، تفاصيل امتحانات الفصل الدراسي الأول لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي 2021/2022.

وأكدت التعليم، أن أسئلة الامتحان يتم وضعها عن طريق بنك الأسئلة، وبالتعاون مع التوجيه فى الإدارات  والمديريات التعليمية على أن تكون الاختبارات مختلفة من مدرسة لأخرى.

وأوضحت، أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية20 سؤالًا أما باقي المواد فسوف تكون 15 سؤالًا ، مضيفة أن الامتحانات سوف تكون في جميع الدروس منذ بدء العام الدراسي حتى نهاية منهج ديسمبر 2021.

وكان تلاميذ الصف الرابع الابتدائي، قد بدأوا  أول امتحان شهرية يوم الاحد الماضي بجميع أنحاء الجمهورية، حيث يعقد لهم هذا العام  وفق المناهج الجديدة المطورة وطبقا لنظام التعليم الجديد 0.2، حيث من المقرر أن يؤدي الطلاب الامتحانات في المدارس أثناء اليوم الدراسي العادي، حيث خصصت المدارس الحصة الثانية لإجراء الامتحان للطلاب.

وتغطى الاختبارات ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر»، ويتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

وتشمل الامتحانات الشهرية المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات»

أما عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة أسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.