السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سؤال عن كيف تصل للعاصمة الإدارية؟.. بامتحان الدراسات لرابعة ابتدائي

كشكول

تضمن اختبار مادة الدراسات الاجتماعية للصف الرابع الابتدائي ديسمبر للعام 2021_ 2022 بإدارة شرق شبرا الخيمة التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقليوبية، سؤال عن العاصمة الإدارية الجديدة.

وجاء السؤال اكتب كلمة صواب أما العبارة الصحيحة وكلمة خطأ أمام العبارة غير الصحيحة بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية، وجاء نصه كالتالي: إذا أردت الذهاب إلى العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة فأنت تحتاج إلى gps لتحديد اتجاهك.

كما تضمن الامتحان خريطة لمحافظات مصر ليحدد الطالب المحافظة التي تمثل نقطة التقاء الوجهين البحري والقبلي وعاصمة البلاد لفترات طويلة وحتى الآن، وسبب اتخاذ كل محافظة شعار خاص بها.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد دمجت امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

ويجري الامتحان فى المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات»، بواقع عشرة اسئلة قصيرة متنوعة فى كل مادة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.