الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي": امتحانات الدبلومة الأمريكية دولية تقدمها مؤسسة الـEST

كشكول

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الدبلومة الامريكية EST هى امتحانات دولية تقدمها مؤسسة الـEST، ومقرها المملكة المتحدة، وتقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني فقط بحوكمة اعمالها في مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، أن كل الأسئلة الخاصة بهذه الامتحانات من حيث المواعيد والمحتوى والتنفيذ والمشكلات التقنية يجب توجيهها الى البريد الالكتروني:

[email protected]

أو التواصل التليفوني (أو الرسائل النصية) الى هذا الرقم:

+201016664861

وكذلك يمكن الدخول على الموقع الرسمي لهذه الشهادة الدولية على الرابط التالي:

https://est.moe.gov.eg/

"التعليم" ليس منوطا بها وضع الامتحانات أو تصحيحها أو إدارتها

وأشار الدكتور طارق شوقي، الى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ليس منوطا بها وضع الامتحانات او تصحيحها او ادارتها وبالتالي رجاء التواصل المباشر مع الجهة صاحبة الامتحان كما ورد أعلاه.

 

تفاصيل امتحانات الـSAT

واوضح وزير التعليم ، ان امتحانات ال SAT وكذلك ال ACT هى امتحانات دولية تديرها جهات دولية وكانت تتم حكومتها عن طريق AmidEast في حالة الـSAT وشركة ConnectMe في حالة ال ACT.

وتابع شوقي، وقد طلبت الوزارة من المؤسسة المشرفة على امتحانات ال EST تحديد موعد لامتحان آخر لكل من صادفته أى مشكلات اليوم بدون تكلفة اضافية.

واضاف وزير التعليم، تقوم مؤسسة ال EST حالياً بحصر الطلاب المتضررين من أى مشكلات تقنية (وعددهم تقريبا 500 طالب) من إجمالي 10,700 سجلوا للتقدم للامتحانات يومى الجمعة والسبت وسوف تتواصل المؤسسة مع الطلاب خلال الاسبوع الجاري لتحديد موعد الامتحان البديل خلال أسبوعين على الأكثر.