الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصادر بالتعليم تكشف تفاصيل امتحان الصفيين الأول والثاني الثانوي بمدارس «ستيم»

كشكول

تستعد مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا (STEM)، لإجراء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، والتي من المقرر أن تنطلق غداً الاحد الموافق 5 ديسمبر.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل امتحانات مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، لافتة أن الامتحانات تعقد بنمط البابل شيت أو الـMCQ ورقيا، التي يتم تصحيحها عبر أجهزة الحاسب الآلي ويقوم الطالب بالتظليل على الدائرة الصحيحة في ورقة الإجابة، باستثناء جزء من مواد اللغات لا يعقد بنظام الـMCQ، مؤكدة علي ان اسئلة الامتحان تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

وأشارت المصادر، أن الامتحانات ستعقد في لجان مؤمنة للغاية داخل المدارس، ووسط إجراءات احترازية مشددة، بالتنسيق مع جميع الإدارات والمديريات التعليمية، موضحة أنه سيتم عقد امتحان عملي لكل مادة علمية ويقوم كل طالب بإجراء تجربة وتسجيل النتائج التي توصل إليها.

وقالت ذات المصادر، إن الطالب سوف يجيب على كافة التساؤلات الخاصة بالتجربة التي يجرها في المعمل، مع مراعاة كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة في عملية إجراء التجربة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يتم إجراء الامتحان العملى على فترات لكل تجربة، ويتم امتحان الفصل الواحد فى فترة دراسية واحدة مع إعداد المعامل لذلك، مع إمكانية عدم عقد امتحان للحاسب الآلى والتربية الدينية للتخفيف فى الوقت واستمرار حصص المواد الدراسية لبقية الفصول .

وأشارت وزارة التعليم، أنه سيتم تشكيل لجنة من التخصصات الأخري لتنظيم سير العمل اثناء الاختبارات العملي ، علي أن يكون مدرسو المادة جميعهم هم المتواجدون داخل المعمل، بمصاحبة الموجه المتابع.