السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الخشت: الجامعة ليست مكانا للعلم فقط.. وضد التطرف والإرهاب

كشكول

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة ستقدم الدعم الكامل والتسهيلات لاتحاد طلاب الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة ليست مكانًا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب.

وأشار الخشت، إلى أنه يتم العمل على اكتشاف المواهب وفتح المسارات الإبداعية أمامها سواء العلمية أو الفنية أو الثقافية أو الرياضية، وتوسيع رؤية ورقعة النشاط الطلابي لاكتشاف ورعاية الطاقات الإبداعية من خلال الأنشطة الطلابية التي تسعى الجامعة من خلالها إلى تغيير طرق تفكير الطلاب.

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة هي بيت المصريين جميعا، وأن الآباء المؤسسين للجامعة أرادوا أن يخرجوا للمجتمع شخصية وطنية، مؤكدًا أن جامعة القاهرة تمثل جامعة ضد التطرف والإرهاب والعقل المغلق.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الانتخابات الطلابية تمت وفقًا لقواعد النزاهة والشفافية والالتزام بأخلاقيات الممارسة الديمقراطية من جانب الطلاب للتعبير عن آرائهم، مؤكدًا أن الممارسة الديمقراطية التشاركية أحد أهم أهداف جامعة القاهرة بهدف تكوين شخصية الطالب الذي يكون قادر على المساهمة في بناء الدولة الوطنية.

أسدلت جامعة القاهرة الستار على الانتخابات الطلابية، أمس الخميس، والتي فاز فيها الطالب محمد معز بالله ومن كلية التمريض برئاسة اتحاد طلاب الجامعة، والطالبة ربا نبيل مصطفى بكلية الزراعة نائبًا لرئيس الاتحاد، بعد ترشح 3 طلاب على منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه.