الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021

كشكول

نظام نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021.. أنهت وزارة التربية والتعليم استعدادتها لانطلاق أول امتحانات شهرية تقيمية لتلاميذ الصف الرابع الإبتدائي بعد غد الأحد.


نظام نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021


جدول الامتحانات

 يخوض الاختبارات 2.6 مليون تلميذ و تلميذة الامتحان الأحد فى مادة  اللغة العربية والتربية الدينية، والاثنين علوم والمهارات المهنية، والثلاثاء مادة الدراسات الاجتماعية 

أما يوم الاربعاء فيؤدي التلاميذ الامتحان بمادتي اللغة الإنجليزية، والخميس امتحان مادة الرياضيات.

 نتيجة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2021

شكل الاسئلة

تتكون الامتحانات من  10 أسئلة قصيرة على أن تجرى فى الحصة  الثانية من اليوم الدراسي ، على أن يتم الاجابة داخل ورقة الأسئلة، التى تقيس مدى فهم واستيعاب الطلاب للمناهج بعيد عن الحفظ و التلقين.

يضع الامتحانات المعلمين فى المدارس تحت اشراف موجهو المواد الدراسية.

تأتى أسئلة الامتحانات من المناهج الدراسية التى دراسها التلاميذ فى مختلف المواد حتى ١٥ نوفمبر الماضي ، طبقا للخريطة الزمنية للمناهج التى حددتها وزارة التربية والتعليم.

تصحيح الامتحانات

 يبدأ تقيم الاجابات التلاميذ فى اليوم التالى لاداء الطلاب الامتحانات على أن تعلن الدرجات بالالوان و ليس بالدرجات كما كان يجري بالنظام التقليدي القديم .

الجدير بالذكر أن العام الدراسي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ انطلق يوم ٩ اكتوبر الماضى فى ٦٠ ألف مدرسة على مستوى الجمهوريةً تضم ٢٥ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال و حتى الصف الثالث الثانوى ، وذلك وسط اجراءات احترازية مشددة للوقاية من تداعيات جائحة الموجة الرابعة لفيروس كورونا.