الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم: تجديد تعيين "زوبع" مديرا لإدارة الموازنة و"هالة عبدالعظيم" لإدارة المكتبات

كشكول

 

صرح الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بأنه قد صدر قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رقم (7047) بتاريخ 2021/11/28 بتجديد تعيين محمد محمود محمد محمود زوبع- في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للموازنة والحسابات بجامعة الفيوم.

كما صرح القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بأنه قد صدر قرار الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رقم (7049) بتاريخ 2021/11/28 بتجديد تعيين هالة عبدالعظيم عبدالله علي، في وظيفة مدير عام الإدارة العامة للمكتبات بجامعة الفيوم.

مشاركة طلاب كلية الآثار بالمؤتمر الدولى السنوى بروسيا Online

وقد انطلقت يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ نوفمبر ٢٠٢١م، فعاليات المؤتمر الطلابي الدولي السادس عشر، لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، بالتعاون مع جامعة اتحاد جنوب روسيا الفيدرالية Online، وذلك في حدث متميز على مستوى الجامعات المصرية، وفي إطار تفعيل اتفاقية التعاون الثقافي بين الجانبين.

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، وإشراف الدكتور عاطف منصور عميد كلية الآثار، وتنظيم الدكتور وليد على خليل، منسق اتفاقيات التعاون الثقافى مع جامعات ومتاحف روسيا، وبحضور الدكتور محمد كمال وكيل الكلية لشىون التعليم والطلاب، والبروفيسير ماريا الكساندروفنا، عميد معهد التاريخ والعلاقات الدولية، والبروفيسور يفجينى يفجينيفيتش، رئيس قسم الآثار، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من كلا الطرفين. 

وأشاد الدكتور عاطف منصور، بهذا الحدث الفريد على مستوى الجامعات المصرية، داعياً الوفد الروسي لزيارة جامعة الفيوم فى مارس القادم، ومتمنيًا استمرار التعاون بين الجانبين. 

فيما أكد الدكتور محمد كمال، اهتمام كلية الآثار بطلابها على المستويين المحلى والدولى، مشيرًا إلى أهمية إتاحة هذه الفرصة لطلابنا للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي.

 

وأوضح الدكتور وليد خليل، أن علاقاتنا الثقافية مع الجانب الروسى تتميز بروح التعاون على مختلف المجالات، سواء النشر العلمي، أو المشاركة فى المؤتمرات الدولية وتبادل الوفود.

كما أفاد أن طلاب وباحثي كلية الآثار شاركوا بعشرين ورقة بحثية في المؤتمر باللغة الإنجليزية، وسوف يتم نشرها بمجلة معهد التاريخ والعلاقات الدولية بجامعة اتحاد جنوب روسيا الفيدرالية، مشيرًا إلى أن هذه هى التجربة الأولى من نوعها لطلاب كلية الآثار؛ من حيث مشاركة الطلاب في المؤتمر الدولي، بالتعاون مع روسيا، حيث كانت مشاركة الطلاب الدولية متمثلة في النشر العلمي بمجلة معهد التاريخ الدولية، والسفر كوفد طلابي، للمشاركة في أعمال الحفر، والتنقيب في روسيا.