الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ما ميعاد امتحانات الثانوية العامة 2022؟

كشكول

ميعاد امتحانات الثانوية العامة 2022.. يبحث حاليا طلاب الصف الثالث الثانوي 2022 عبر محرك البحث"جوجل" عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2022، لذا سينشر" موقع" كشكول التعليمي موعد امتحانات الثانوية العامة لهذا العام الدراسي.

ميعاد امتحانات الثانوية العامة 2022


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم عقد امتحانات الثانوية العامة 2022، يوم السبت 11 يونيو القادم، وفقا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021- 2022.

بينما سيتم عقد الامتحانات النظرية للدبلومات الفنية يوم السبت ٢١/ ٥/ ٢٠٢٢ أما الامتحانات العملية يوم السبت ١١/ ٦/ ٢٠٢٢.

كانت قد وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيه مهم لمديري المديريات والإدارات التعليمية، بشأن رسوم الامتحانات لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة للعام الدراسي الجاري 2020/ 2021.

وشددت الوزارة في خطاب رسمي لها، على ضرورة سداد المصروفات الدراسية (مقابل الخدمات والأنشطة والرسوم كاملة أو على قسطين "قسط أول بالفصل الدراسي الأول/ قسط ثاني بالفصل الدراسي الثاني" مع السماح لطلاب الشهادة الإعدادية بسداد رسوم الامتحان وقبول تقدمهم لتحرير استمارات التقدم لامتحان الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2021_ 2022، طالما قامموا بسداد المصروفات الدراسية كاملة أو القسط الأول منها.

ووجهت بالتنبيه على من قام بسداد القسط الأول بالالتزام بسداد القسط الثاني مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

قد يهمك أيضا:

يوسف الحسيني يعترض على تحفيظ القرآن لتلاميذ الابتدائي.. التفاصيل الكاملة


يذكر أن وزارة التربية والتعليم، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد أكدوا أنه لا صحة لصدور قرار بتعطيل الدراسة بكافة المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية تحسباً لظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا "أوميكرون" في مصر، وأنه لم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن، وشددتا على أن أي قرارات تتعلق بتعطيل الدراسة سواء بالمدارس أو الجامعات يتم اتخاذها من قبل اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، وذلك عقب تقييم مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا، حيث أن الوضع الوبائي الحالي لفيروس كورونا لا يستدعي اتخاذ مثل هذه الإجراءات، وأشارتا إلى انتظام سير العملية التعليمية بكل من المدارس والجامعات والمعاهد على مستوى الجمهورية بشكل طبيعي، وفقاً للخريطة الزمنية المقررة لكل منهما خلال العام الدراسي الجاري 2021/2022، مع الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب وأعضاء المنظومة التعليمية، وناشدتا جميع الطلاب عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.