الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تعلن عن مسابقة أوائل الطلبة لجميع الطلاب على مستوى الجمهورية

كشكول


وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطاباً لجميع مديريات التربية والتعلم بشأن عقد مسابقة أوائل الطلبةعلى مستوي الادارات والمديريات التعليمية والجمهورية.

وجاء نص الخطاب كالتالي:
" إنه فى إطار حرص الوزارة على نشر الوعى بين أبنائها الطلاب بما تقدمه الدولة المصرية من مشروعات تنموية قومية والتى تعتبر بمثابة الطفرة التى ستعقد عليها الأجيال الحالية والقادمة، وبالإشارة إلى مسابقة أوائل الطلبة على مستوى الإدارات والمديريات.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم اتاحة الفرصة أمام الطلاب للاطلاع على المشروعات القومية للدولة المصرية من خلال الفيديو المعد من وزارة الدفاع المصرية
بالاضافة الي تضمين أن المشروعات القومية، التنموية القومية ضمن الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير والأعمال الفنية والزيارات الميدانية من المشروعات القومية " مشروع الاستزراع السمكى ـ مشروع مدينة الأثاث ـ مشروع المليون ونصف مليون فدان ـ مشروع 100 صوبة زراعية ـ مشروع مدينة العلمين الجديدة 18 ألف فدان ـ مشروع محور روض الفرج ـ مشروع المنطقة الاقتصادية  أنفاق قناة السويس ـ مشروع المليون وحدة سكنية ـ مشروع الطاقةـ مشروع العاصمة الإداريةـ مشروع حياة كريمةـ الافتتاحات الأثرية والحضارية.
وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:
1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».
2- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.
3- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».
4- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.