الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف لـ«كشكول» حقيقة تعطيل الدراسة بسبب متحور كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

علّق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على استفسارات أولياء الأمور بشأن تعطيل للدراسة في المدارس بسبب متحور كورونا جديد.

ونفى «شوقي» في تصريح لـ كشكول، كل ما يتردد حول غلق المدارس أو تعطيل الدراسة بسبب انتشار متحور كورونا الجديد بجنوب إفريقيا، قائلا: "لا يوجد أي شيء من هذا القبيل"، موضحًا أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا هي المسؤولة عن هذا الأمر فقط.

وكان قد أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 للصفوف من الخامس الابتدائي حتى الثالث الإعدادي تتم بالنظام المعتاد قبل جائحة كورونا.

وشدد «شوقي»، في منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 ستتم بشكلها المعتاد وليست اختبارات مجمعة كالعام الماضي.

و أعلنت وزارة التربية والتعليم لجميع طلاب الصف الرابع الابتدائي، أنه سوف يتم امتحان شهري أكتوبر ونوفمبر لطلاب الصف الرابع الابتدائي بدءا من يوم 5 ديسمبر المقبل، مع ملاحظة الآتي:

1- الاختبار يُغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر 2021 وفق خطة توزيع المناهج «ويمكن للطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر».

2- الاختبار على مستوى الإدارة التعليمية للمواد الأساسية وتم وضع الأسئلة من جانب الوزارة «ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى»، وباقي المواد على مستوى المدرسة.

3- يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

4- المواد الأساسية هي: «اللغة العربية - اللغة الإنجليزية - الرياضيات - الدراسات الاجتماعية - العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات».

5- عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.