الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

انتظام المحاضرات الدراسية ببرامج التعليم المدمج بجامعة سوهاج

كشكول

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، عن انتظام العملية التعليمية بالبرامج الدراسية التابعة لمركز التعليم المدمج، حيث بدأت المحاضرات المباشرة "وجهاً لوجه" لبرنامج الدراسات العربية والإسلامية وتحقيق التراث بالشراكة مع جامعة المنيا، والتي تعقد داخل مجمع المدرجات المركزي بمقر الجامعة القديم، وذلك بواقع محاضرتين يومياً لطلاب كل مستوى من المستويات الأربعة.

وأضاف الدكتور كمال سيد خليل مدير المركز، أن البرنامج يمنح درجة الماجستير في الدراسات العربية والإسلامية وتحقيق التراث من دار العلوم بجامعة المنيا، كما يحاضر بالمحاضرات نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة العربية بكلية الآداب، مشيراً إلى أن عدد الطلاب بلغ ٦٧٥ دارسا بالمستويات الأربعة.

كان أعلن الدكتور مصطفى عبد الخالق رئيس جامعة سوهاج، أنه تم تخصيص مبلغ مليون و٦٦٠ ألف جنيه لسداد الرسوم الجامعية ومصروفات المقررات الإلكترونية من صندوق التكافل الإجتماعى لعدد ١٩٢٩ طالب من الذين تقدموا للاستفادة من خدمات الصندوق بجميع كليات الجامعة .

وأكد "عبد الخالق"، أن الجامعة تحرص بصفة مستمرة على تقديم الدعم ومساندة الطلاب، بهدف تعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب من أجل إستكمال مسيرتهم التعليمية.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تقدم كافة أوجه الرعاية والدعم للطلاب، وتعمل جاهدة لحل المشكلات التي تواجههم، وذلك لتخفيف الأعباء المادية عن كاهل أولياء الأمور، لاستكمال مراحل التعليم الجامعي لأبنائهم على أكمل وجه .

‌وأضاف صبري محمد مدير عام إدارة رعاية الشباب، أنه تم فرز جميع الأبحاث المقدمة من الطلاب، وبحث مدي ملاءمتها للشروط التي تم وضعها من جانب الصندوق الإجتماعي، موضحاً أن الشروط تضم الحالات التي ليس لها دخل ثابت سواء معاش أو تكافل أو ضمان إجتماعي، والتي يقل متوسط دخل الفرد فيها عن ٣٠٠ جنيه، بالإضافة إلى الأسر التي لها دخل ثابت يتراوح الدخل الفردي من ٣٠٠ إلي ٥٠٠ جنيه.