الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لجذب الطلاب الوافدين..

جامعة الإسكندرية: إنشاء لجنة لتسويق برامج الدراسات العليا

جامعة الاسكندرية
جامعة الاسكندرية

أكد الدكتور أشرف الغندور نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث، أنه يتم بحث إنشاء لجنة متخصصة لتسويق البرامج التعليمية بمرحلة الدراسات العليا.

وأضاف نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن هذه اللجنة ستكون منوطة بوضع خطة لتسويق البرامج التعليمية المختلفة بمرحلة الدراسات العليا، وذلك بغية جذب الطلاب الوافدين للدراسة بجامعة الإسكندرية.

ولفت الغندور، إلى أن تسويق البرامج التعليمية بالجامعة يأتي ضمن الخطة الاستراتيجية لجامعة الإسكندرية التي وضعها الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية لتحقيق تدويل التعليم وتحقيق تكامل تام بين البرامج التعليمية المختلفة واحتياجات سوق العمل، وتعريف الجمهور بالبرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها لهم جامعة الإسكندرية.

وأوضح نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن تسويق البرامج التعليمية أصبح اتجاه عالمي تنتهجه العديد من الجامعات الدولية لكونه عنصرا هاما جدا في الاعتماد على التمويل الذاتي للمؤسسات الكبرى.

كما وافقت الجامعة على العديد من مذكرات التفاهم مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة برشلونة وجامعة تيشك الدولية وجامعة الأزهر والمجلس العربي للمياه والمجلس العربي للمياه Arab water council، ومركز بحوث وتطوير الفلزات، والمركز القومي لبحوث المياه وشركة ENSOL، ومجموعة Sekem، وشركة دار جان ومركز بحوث الصحراء بالقاهرة، ومعهد علوم المياه والطاقة التابع لجامعةpan African University بالجزائر، وقطاع التدريب بشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء.