السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نظام أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي 2022

كشكول

نظام أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي.. يستعرض موقع"كشكول" التعليمي خلال هذا التقرير نظام أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي، فقد بدأت عمليات البحث عبر"جوجل" من قبل أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائي حول نظام الأسئلة لطلاب الرابع الابتدائي، خاصة بعد إعلان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، عن جدول امتحانات أول أختبار شهري للصف الرابع الابتدائي.


نظام أسئلة امتحانات الصف الرابع الابتدائي


أوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم،  أن أسئلة الأختبار تغطي ما قُطع من المناهج حتى منتصف نوفمبر ٢٠٢١ وفق خطة توزيع المناهج، حيث أنه بإمكان الطالب سؤال المعلم عن ما تم تغطيته حتى منتصف نوفمبر.

وأشار الوزير إلى أن الاختبار  سيكون علي مستوي الإدارة التعليمية للمواد الأساسية، مشير إلى أنه تم وضع الأسئلة من جانب الوزارة (ولكنه يختلف من مدرسة لأخرى) وباقي المواد على مستوى المدرسة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه سيتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة تحت إشراف التوجيه الفني المختص وإدارة المدرسة.

وعن عدد الأسئلة أوضح وزير التربية والتعليم أن عدد الأسئلة في كل امتحان هو عشرة اسئلة قصيرة متنوعة تقيس فهم مخرجات التعلم أو أهداف الدروس.

كما أن المواد الأساسية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي هى: (اللغة العربية – اللغة الانجليزية – الرياضيات – الدراسات الاجتماعية – العلوم - المهارات المهنية - تكنولوجيا المعلومات).

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أنه لا يوجد "نماذج استرشادية" في نظام التعليم الجديد.

وأضاف الوزير بمنشورعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»،: «أننا نربى الطلاب على التعلم وليس التعود على انماط امتحانيه" مثل الماضي».


قد يهمك أيضا..

تفاصيل الانتهاء من تدريب معلمي الصف الرابع الابتدائي


وقال الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات الشهر هى في حد ذاتها أمثلة من طرق التقييم مثلها مثل الأنشطة داخل الكتب الجديدة، قائلًا: "نعلم الأطفال كيف يفكرون وكيف يتعلمون".