الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعطيل الدراسة في 9 محافظات بسبب الأمطار.. و"الوزراء": القرار متروك للمحافظين

كشكول

بالتزامن مع تعرض البلاد لموجة من الطقس السيء وهطول الأمطار الغزيرة قرر محافظو المحافظات الساحلية استمرار تعطيل الدراسة غدًا الأحد، وقرر عدد من محافظي المحافظات تعطيل الدراسة أيضا وعلى رأسها محافظتي القاهرة والجيزة،.

وقرر  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة  تعليق الدراسة غدًا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن المحافظة دفعت بمعداتها لشفط مياه الامطار وتسير الحركه المرورية دون اي معوقات مع انتشار مكثف للفرق شركة مياه الشرب والصرف الصحي وهيئة النظافة والاحياء والمراكز والمدن


وقرر  اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة  تعليق الدراسة بالعاصمة غدًا الأحد نظرًا لسوء الأحوال الجوية .

قرر اللواء  هشام آمنة - محافظ البحيرة مد تعطيل الدراسة غداً الأحد ٢١ نوفمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة .
 
 ويستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للإحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات . 

وفي السياق، ذاته، صرح هاني عنتر مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بالمنوفية أن قرار تعطيل الدراسة بجميع مدارس محافظة المنوفية لسوء الأحوال الجوية يشمل جميع العاملين ماعدا أعضاء لجنة الأزمات والكوارث بالمدارس 
ووجه مدير المديرية الجميع باتخاذ كافة التدابير اللازمة والاحتياطات واتباع إجراءات الأمن والسلامة والابتعاد نهائيا عن كافة مصادر الكهرباء وأعمدة الإنارة بالشوارع أثناء سقوط الأمطار وتوخي الحذر والحيطة أثناء السير بالطرقات التي تتجمع بها المياه لحين الإنتهاء من رفع تجمعات المياه.
 كما وجه  مديري عموم الإدارات التعليمية بالتنبيه على مديري المدارس بسرعة شفط تجمعات المياه من أفنية المدارس  بالاستعانة بخدمات الوحدات القروية والوحدات المحلية والتأكد من سلامة بلاعات المياة وأماكن تصريف المياه على أسطح المدارس ومراجعة كفاءة أغطية البواطات والتأكد من فصل التيار الكهربائي من المدارس أثناء تعطيل الدراسة .

ومن جهته، قرر اللواء،جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، استمرار تعليق الدراسة، غداً الاحد، الموافق 21 نوفمبر، لليوم الثانى على التوالى، في كافة المدارس بجميع انواعها على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ، على هامش تفقد عملية تصريف مياة الامطار، ان خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للارصاد الجوية، تشير الى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب. 

ويشمل القرار الطلاب والمعلمين والعاملين، ويُستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وِفق ما يحدده وكيل وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن مجلس الوزراء، أصدر بيانًا للرد غلى شائعة، إصدار الدكتور مصطفي مدبولي قرارًا بتعطيل الدراسة.
وأكد نه لا صحة لنبأ صدور قرار من رئيس الوزراء بتعطيل الدراسة غداً الأحد في جميع مدارس وجامعات محافظات القاهرة الكبرى لسوء الأحوال الجوية، مُؤكداً أنه لم يصدر أي قرار بهذا الشأن من رئاسة مجلس الوزراء.
وشدد على مسؤولية كل محافظ في تقدير إصدار قرار بتعطيل الدراسة من عدمه طبقاً لتقرير حالة الطقس المتوقعة الصادر من هيئة الأرصاد الجوية المصرية، مٌهيباً بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.