السبت 02 ديسمبر 2023 الموافق 18 جمادى الأولى 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تردد قنوات مدرستنا على نايل سات الجديد

تردد قناة مدرستنا
تردد قناة مدرستنا

نستعرض لكم فى هذا التقرير تردد قنوات مدرستنا على القمر الصناعي نايل سات؛ حيث يبحث أولياء أمور وطلاب المراحل التعليمية المختلغة (الابتدائية والإعدادية والثانوية) عن الترددات الجديدة لمجموعة قنوات مدرستنا التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
ووجهت الوزارة تنبيه بشأن الترددات الجديدة لقنوات مدرستنا عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، جاء نصه كالتالي:
( لجميع طلاب وأولياء أمور المرحلة الابتدائية و الإعدادية  سيتم فصل الترددات الخاصة بالقناة التعليمية  مدرستنا ).

الترددات الجديدة لمجموعة قنوات مدرستنا



وأشارت "التربية والتعليم" إلى أن الترددات الحديدة هي كالآتي:
_ قناة مدرستنا ١ للمرحلة الابتدائية: التردد : ١٢٣٠٣ والاستقطاب : أفقي ومعدل الترميز : ٢٧٥٠٠ ومعامل تصحيح الخطأ : ٥/٦. 
_ قناة مدرستنا ٢ للمرحلة الإعدادية: التردد ١٠٧٧٧ والاستقطاب : أفقي ومعدل الترميز : ٢٧٥٠٠ ومعامل تصحيح الخطأ : ٥/٦. 
وأعلنت الوزارة عن مفاجأة جديدة لطلاب الثانوية العامة، الذين يطبق عليهم نظام التقييم الجديد الذي يقيس مهارات التفكير والقدرة على الإبداع وحل المشكلات.

«التعليم» تعلن إطلاق قناة مدرستنا 3


وأكدت الوزارة أنه تم  إطلاق  قناة مدرستنا ٣ المخصصة لطلاب المرحلة الثانوية على تردد ١٢٢٠٦ ومعدل ترميز ٢٧٥٠٠ 
جدير بالذكر أن القنوات التعليمية  تبث البرامج التعليمية للمناهج المدرسية وفقا النظام الجديد، وذلك بمشاركة نخبة من معلمي وموجهي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العام الدراسي 2021_ 2022 وسط اجراءات احترازية مشددة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من فيروس كورونا المستجد.
وطبقت الوزارة قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، الخاص بمنع غير المطعمين بلقاح كورونا من دخول المنشآت التعليمية.
وبدأ العام الدراسي الجاري 2021 _ 2022 يوم السبت الذي وافق 9 أكتوبر 2021 بجميع المدارس بنظام الحضور النظامي، نافيه ما تردد بشأن رفع الغياب من المدارس، وأكدت أن ما يتردد بشأن ذلك لا أساس له من الصحة.